ترند

يفسر الطلبة عودة الدولة السعودية في دورها الثاني

اعلان
يفسر الطلبة عودة الدولة السعودية في دورها الثاني.

طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، قدمنا لكم إجابة السؤال الخامس، لتقويم الوحدة الثالثة، يفسر الطلبة عودة الدولة السعودية في دورها الثاني من كتاب الدراسات الإجتماعية، الفصل الدراسي الأول، ابقوا معنا….

يفسر الطلبة عودة الدولة السعودية في دورها الثاني.

اعلان

الإجابة الصحيحة: ” ١- لأنها ذات مبادئ وقيم – التفاف المواطنين لمساندة الدولة ٢- الحكم العادل والعناية بالمواطنين- الرغبة في عودة الوحدة والاستقرار ٣- وجود قادة مُحَنكين من الأسرة الحاكمة(آل سعود)“.

بطولة الإمام تركي بن عبدالله:

الإمام تركي بن عبدالله يُعد من المؤسسين للدولة السعودية، فقد تمكن من تأسيسها على المبادئ ذاتها، فحصل على تأييداً واسعاً من الأهالي، فكانت بطولة وشجاعة الإمام تركي – بتوفيق الله سبحانه وتعالى، بالإضافه إلى حكمته وهدفه النبيل، وشخصيته القيادية من العوامل المهمة في تأسيس الدولة السعودية الثانية، فقد أصر بوضوح على طرد المُسيطرين على أراضي وطنه، والعودة بالدولة السعودية لتواصل مرةٌ ثانية مسيرة الإستقرار والإزدهار، حتى تحقيق أهدافها الكبيرة.

المحافظة على الآثار الوطنية:

  • الآثار ثروة وطنية.
  • المحافظة عليها واجب وطني.
  • اهتمام وزارة الثقافة بالآثار والإعتِناء بها.
  • تفعيل نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني.
  • معاقبة المعتدين على الآثار.
وصلنا إلى نهاية هذا المقال عبر موقعنا الإلكتروني" اعرفها صح " الذي يقدم حلول أسئلة الكتاب المدرسي للمراحل الإبتدائي، والمتوسط، والثانوي، أعزائي  الدارسين قدمنا لكم حل سؤال: يفسر الطلبة عودة الدولة السعودية في دورها الثاني.

يفسر الطلبة عودة الدولة السعودية في دورها الثاني.

الإجابة الصحيحة: ” ١- لأنها ذات مبادئ وقيم – التفاف المواطنين لمساندة الدولة ٢- الحكم العادل والعناية بالمواطنين- الرغبة في عودة الوحدة والاستقرار ٣- وجود قادة مُحَنكين من الأسرة الحاكمة(آل سعود)”.

السابق
اكتب فائدة كل مما يأتي تناول الأغذية الغنية بالبروتينات…
التالي
خصائص منطقة الباحة