اعرفها صح » ترند » يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة

يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة

يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة

املأ الفراغ بالإجابة المناسبة لسؤال يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة… سؤال ورد في كتاب العلوم الصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني، لطلاب، والطالبات، المملكة العربية السعودية، لإكمال الفراغ بالإجابة الصحيحة تابع معنا قراءة الفقرة الآتية الموضح فيها إجابة هذا السؤال.

يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة

اعلان

الإجابة الصحيحة لسؤال يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة تسمى: ( الحيود ) لأنه يعتمد حيود الموجة، وانعطافها حول الجسم على حجم ( أبعاد ) الجسم وعلى طول الموجة.

الحيود: هو انعطاف الموجات حول حواف الجسم. كما يبين لك في الشكل أن الموجات لم تحجز تماماً بسبب وجود جسم في مسارها، ولكنها تجاوزته، وانعطفت حوله، ويعتمد مقدار الحيود على حجم الجسم مقارنة بطول الموجة. فعندما يكون العائق ( أبعاد الجسم ) أكبر كثيراً من الطول الموجي يكون الحيود صغيراً، وعندها يظهر ظل خلف الجسم حيث لاتكون هناك موجات، ومع زيادة الطول الموجي بالنسبة إلى أبعاد الجسم يزداد مقدار الحيود، حتى تكون الحيود أكبر ما يمكن ، وعندما يصبح الطول الموجي أكبر كثيراً من العائق.

حيود الصوت، والضوء: تتماثل أطوال الموجات الصوتية مع أبعاد الكثير من الأجسام من حولنا، وفي حين أن أطوال موجات الضوء أقصر كثيراً. ونتيجة لذلك فإنك تسمع أصوات أناس في حجرة مجاورة بابها مفتوح حتى إذا كنت لا تراهم.

قدمنا لطلاب الصف الثاني متوسط إجابة سؤال ( يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة ) من موقع * اعرفها صح * نرجو أن تكون هذه المعلومة مفيدة لجميع الطلاب، والطالبات في المملكة العربية السعودية.
يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة

الإجابة الصحيحة لسؤال يعود انحناء الموجات حول حواف الأجسام إلى ظاهرة تسمى: ( الحيود