يصنع النبات غذاؤه في الورقة بعملية تسمى…

يعد سؤال”يصنع النبات غذاؤه في الورقة بعملية تسمى…” من أبرز الأسئلة المتكررة لمادة العلوم الصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الأول، ومن موقع اعرفها صح سوف تتعرف على الإجابة الصحيحة والدقيقة لهذا السؤال فتابعوا معنا قراءة هذا السطور لمعرفة الإجابة.

يصنع النبات غذاؤه في الورقة بعملية تسمى…

إعلانان

الإجابة النموذجية لهذا السؤال وهي: “عملية البناء الضوئي “، لأنها عملية تقوم بها النباتات ومخلوقات حية أخرى، ويستخدم فيها ضوء الشمس لإنتاج الغذاء في صورة سكر الجلوكوز.

كيف تتم عملية البناء الضوئي؟

اعلان

تحدث عملية البناء الضوئي في تراكيب تسمى البلاستيدات الخضراء، التى توجد بشكل رئيسي في أوراق النباتات، تستخدم البلاستيدات الخضراء ثاني أكسيد الكربون والماء وطاقة الشمس لإنتاج الغذاء على هيئة سكر جلوكوز، وينتج أيضًا الأكسجين الذي يعتبر فضلات لعملية البناء الضوئي ليتم التخلص منها في الهواء.

يظل بعض الجلوكوز الذي حصلنا عليه في الأوراق، وينتقل الباقي عبر اللحاء الى السيقان والجذور، حيث يتم استخدام جزء منه في العمليات الحيوية التى يقوم بها النبات ويخزن الباقي، وعندما يتغذى حيوان على نبات تصبح الطاقة المخزنة في الجلوكوز وسائر مكونات النبات متاحة لهذا الحيوان وهو الأرنب.

وفي ختام مقالنا هذا، نستطيع أن نقول لك عزيزي الطالب بأنه بإمكانك الآن الاجابة على سؤال: يصنع النبات غذاؤه في الورقة بعملية تسمى…، بالطريقة الصحيحة والمختصرة، من خلال الإجابة التى  وضحناها في هذه المقال عبر موقع اعرفها صح، نلقاكم في أمان الله.
يصنع النبات غذاؤه في الورقة بعملية تسمى…

الإجابة النموذجية لهذا السؤال وهي: “عملية البناء الضوئي “، لأنها عملية تقوم بها النباتات ومخلوقات حية أخرى، ويستخدم فيها ضوء الشمس لإنتاج الغذاء في صورة سكر الجلوكوز

السابق
كيف تساعد أجهزة الجسم الحيوانات على البقاء
التالي
لماذا لا تعيش بعض الحيوانات ذات الأجسام اللينة ومنها اللأسعات على اليابسة؟