يساعد الجلد والعرق على المحافظة على درجات حرارة أجسام الحيوانات…

هناك العديد من النشاطات الحيوية في أجسام الحيوانات لا تتم إلا في درجات حرارة محددة، وتنقسم درجة حرارة الجسم إلى نوعين هما: المتغيرة درجة الحرارة، والثابتة درجة الحرارة، فيا أعزائنا الطلاب، والطالبات، ماهي إجابة سؤال: يساعد الجلد والعرق على المحافظة على درجات حرارة أجسام الحيوانات…، والتي يكون من أهم أسئلة صفنا السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول. تابعونا حتي تتمكنوا من معرفة الحل أدناه.

يساعد الجلد والعرق على المحافظة على درجات حرارة أجسام الحيوانات…

الإجابة الصحيحة هي: “ثابتة درجة الحرارة“، وذلك لأن تتصف بعض الحيوانات بثبات درجات حرارة أجسامها حتي لو تغيرت درجة حرارة الوسط المحيط بها، وقد وهب الله سبحانه وتعالى لهذه المخلوقات وسائل مختلفة للمحافظة على ثبات درجة حرارة أجسامها.

درجة حرارة الجسم

اعلان

العديد من النشاطات الحيوية في أجسام الحيوانات لا تتم إلا في درجات حرارة محددة، ففي الحيوانات المتغيرة درجة الحرارة تتغير درجة حرارة جسم الحيوان تبعاً للتغير في درجة حرارة الهواء، أو الماء المحيط بأجسامها، فالثعابين مثلاً تستدفئ بالشمس، أو تحفر في التربة، أو تحت الصخور لتبرد، أما البرمائيات، والزواحف، ومعظم الأساك من الحيوانات المتغيرة درجة الحرارة، وأما الثدييات، والطيور فهي من الحيوانات الثابتة درجة الحرارة، وتتصف هذه الحيوانات بثبات درجات حرارة أجسامها حتّى لو تغيرت درجة حرارة الوسط المحيط بها، وقد وهب الله تعالى لهذه المخلوقات، وسائل مختلفة للمحافظة على ثبات درجة حرارة أجسامها، فإذا ارتفعت درجة حرارة هذه الحيوانات فإنه يمكنها التخلص من الحرارة الزائدة عبر الجلد، وإفراز العرق، ولمنع فقدان الحرارة تستخدم هذه الحيوانات بعض وسائل العزل الحراري كالفرو، كما في الدب القطبي، أو تخزين طبقات من الدهون تحت الجلد، كما في بعض الحيتان التي تعيش في المياه الباردة.

إلى هنا نستكفي بنشر إجابة سؤال: يساعد الجلد والعرق على المحافظة على درجات حرارة أجسام الحيوانات ثابتة درجة الحرارة، والتي يعد من أهم أسئلة الوحدة الرابعة لعام 1444 هجرياً، قدمنا لكم هذا الحل النموذجي عبر اعرفها صح الإلكتروني، نلتقي في مقالات أخرى على خير.

يساعد الجلد والعرق على المحافظة على درجات حرارة أجسام الحيوانات…

الإجابة الصحيحة هي: “ثابتة درجة الحرارة”، وذلك لأن تتصف بعض الحيوانات بثبات درجات حرارة أجسامها حتي لو تغيرت درجة حرارة الوسط المحيط بها، وقد وهب الله سبحانه وتعالى لهذه المخلوقات وسائل مختلفة للمحافظة على ثبات درجة حرارة أجسامها.

السابق
نظام فارس: التسجيل، تسجيل الدخول، الخدمة الذاتية، رابط sshr.moe.gov.sa
التالي
صف نوعين من سيقان النباتات