يرتب الطلبة الأحداث التاريخية الأتية وفق الأقدم زمنيا

طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، قدمنا لكم حل السؤال الأول لتقويم الوحدة الثالثة، يرتب الطلبة الأحداث التاريخية الأتية وفق الأقدم زمنياً: من كتاب مادة الدراسات الإجتماعية، الفصل الأول، كونوا معنا…..

يرتب الطلبة الأحداث التاريخية الأتية وفق الأقدم زمنياً:

إعلانان

الإجابة الصحيحة: “ ١- تأسيس الإمام تركي بن عبدالله الدولة السعودية الثانية، ٢-عودة الأمام فيصل بن تركي من مصر ٣- إنتهاء الدولة السعودية الثانية ٤- خروج الإمام عبد الرحمن بن فيصل من الرياض عند نهاية الدولة السعودية الثانية

ماذا تعرف عن معركة المعتلى؟

اعلان

هي معركة حدثت عام ١٢٨٣ه‍ بين الإمام عبدالله بن فيصل بن تركي وأخيه الإمام سعود بن فيصل بن تركي، فكان النصر في هذه المعركة حليف الإمام عبدالله .

وماذا تعرف عن معركة جودة؟

اعلان

هي من المعارك الضارية بين الأخوين عبدالله بن فيصل وسعود بن فيصل حيث عمل الكثيرين على تحريض الإمام سعود على معاودة الكرة، والإنتقام لما حدث له في معركة (المعتلى) فأعد جيشاً كثيفاً، والتقى الجيشان عام ١٢٨٧ه‍ على ماء جودة، في معركة حامية، فكان الفوز والغَلبة في هذه المواجهة حليف الإمام سعود فهزم قوات أخيه الإمام عبدالله ودخل الأحساء ثم واصل زحفه حتى دخل الرياض سنة ١٢٨٨ه‍.

متابعينا الشُطار طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، وصلنا إلى ختام تسلسل هذا المقال الذي كان بعنوان: يرتب الطلبة الأحداث التاريخية الأتية وفق الأقدم زمنياً: وقمنا بالترتيب المناسب كل ذلك كان عبر موقعنا الإلكتروني" اعرفها صح " لنشر المحتوى العربي في الخدمات التالية، التعليم، الطب، الإلكتروني.

يرتب الطلبة الأحداث التاريخية الأتية وفق الأقدم زمنياً:

الإجابة الصحيحة: ” ١- تأسيس الإمام تركي بن عبدالله الدولة السعودية الثانية، ٢-عودة الأمام فيصل بن تركي من مصر ٣- إنتهاء الدولة السعودية الثانية ٤- خروج الإمام عبد الرحمن بن فيصل من الرياض عند نهاية الدولة السعودية الثانية “

السابق
الاستعلام عن تأشيرة عمل برقم الجواز وزارة الخارجية
التالي
مؤسس الدولة السعودية الأولى هو الأمام فيصل بن تركي صواب خطأ