السعودية

يتوقف الجسم عن الحركة بسبب…؟ الاجابة الصحيحة

يتوقف الجسم عن الحركة بسبب…

خلال هذا الموضوع، سأقدم لكم إجابة سؤال: يتوقف الجسم عن الحركة بسبب…، وهو من أسئلة مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، ولمعرفة الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، عليك عزيزي الطالب/عزيزتي الطالبة قراءة هذا المقال.

يتوقف الجسم عن الحركة بسبب…

اعلان

هذا السؤال من أسئلة درس القوى، لذلك ماذا تسبب القوة؟ تسبب حركة الأجسام الساكنة، كما أنها تغير من سرعة الأجسام المتحركة، واتجاه حركتها، وقد تسبب توقفها، وتغير قوى الحركة عند عملية السحب، والدفع يسمى أيضاً قوة، وقد تكون القوى كبيرة، أو صغيرة.

إجابة سؤال: يتوقف الجسم عن الحركة بسبب…

اعلان

الإجابة: هي “قوة الاحتكاك“، ولمعرفة المعلومة الكافية حول هذا السؤال أعزائنا طلاب، وطالبات الصف الرابع، سأوضح لكم ما هي قوة الاحتكاك.

قوة الاحتكاك هي: قوة تعيق حركة الجسم، بسبب تلامس سطوح الأجسام المتحركة، مما تؤدي إلى تقليل حركة الجسم، أو توقفه، ويعتمد مقدار الاحتكاك على طبيعة السطوح المتلامسة.

وصلنا، وإياكم متابعنا طلاب الصف الرابع الابتدائي إلى نهاية إجابة سؤال: يتوقف الجسم عن الحركة بسبب…، ونأمل أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح، والتميز، قدمنا لكم هذا المحتوى عبر موقعنا الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، وشرح إجابات أسئلة المناهج السعودية بالتفصيل.
اعلان
السابق
لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم ؟، الاجابة الصحيحه
التالي
تعتبر الموجات السطحيه أسرع الموجات الزلزالية، صواب، أو خطأ