هل يمكن للسرعة اللحظية لجسم ما ان تكون اكبر من سرعته المتوسطة

انتقلنا الآن إلى الوحدة الثاني، من مادة العلوم، للصف الأول المتوسط، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، لذلك يأتي في درس الحركة، سؤال: هل يمكن للسرعة اللحظية لجسم ما ان تكون اكبر من سرعته المتوسطة؟، لذلك الآن نحن بدورنا موقع إلكتروني يقدم حلول الأسئلة، سنقدم لكم الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، فكونوا معنا.

هل يمكن للسرعة اللحظية لجسم ما ان تكون اكبر من سرعته المتوسطة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “يمكن أن تكون السرعة اللحظية أكبر من السرعة المتوسطة خلال جزء من الرحلة، وتكون أصغر خلال الجزء الآخر“، وللمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع أبقوا حتي النهاية.

السرعة المتوسطة

اعلان

يستطيع راكب الدراجة أن يتسارع، أو يتباطأ عدة مرات خلال فترة زمنية معينة، ومن طرائق وصف حركة راكب الدراجة استخدام السرعة المتوسط، ولحساب السرعة المتوسطة أقسم المسافة التي قطعها على الزمن الذي استغرقه في قطع تلك المسافة.

السرعة اللحظية

اعلان

تعد السرعة المتوسطة مفهوماً مفيداً إذا لم تكن مهتماً بتفاصيل الحركة، افترض أنك قطعت في رحلة طويلة مسافة ٦٤٠ كم في ٨ ساعات، إن سرعتك المتوسطة ٨٠كم/ساعة حتي لو كنت تعطلت لبعض الوقت بسبب الزحام.

وإذا كنت تتسارع، أو تتباطأ أحياناً فقد يكون من المفيد معرفة سرعتك عند لحظة معينة، ولتجنب تجاوز حدود السرعة القصوى المسموح بها في الطريق فإن السائق يحتاج إلى معرفة السرعة اللحظية، أي سرعته عند لحظة معينة، وفي السيارات يبين للسائق عدد السرعة.

إلى هنا نكون قد أنتهينا من كتابة موضوع إجابة سؤال: هل يمكن للسرعة اللحظية لجسم ما ان تكون اكبر من سرعته المتوسطة؟، ونتمنى منكم أن تكونوا من الطلبة المتميزيين لهذا العام الدراسي… نقدم لكم هذه الإ٠ابة عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني.

هل يمكن للسرعة اللحظية لجسم ما ان تكون اكبر من سرعته المتوسطة؟

الإجابة الصحيحة هي: “يمكن أن تكون السرعة اللحظية أكبر من السرعة المتوسطة خلال جزء من الرحلة، وتكون أصغر خلال الجزء الآخر”، وللمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع أبقوا حتي النهاية.

السابق
أذكر بالترتيب ثلاث مراحل في دورة حياة السلحفاة البحرية…
التالي
أوائل المخلوقات الحية التي تعيش في منطقة ما تسمى …