هل جهاز التنفس جزء من جهاز الاخراج؟

جهاز التنفس له العديد من الوظائف، منها: عملية الشهيق، والزفير، حيث أن الأولى تعمل بتزويد الجسم بالأكسجين، والأخرى تخلص الجسم من ثاني أكسيد الكربون، لذلك يعد سؤال: هل جهاز التنفس جزء من جهاز الاخراج؟ من أسئلة مادة العلوم للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، لذا سنتقدم لكم الحل النموذجي في الفقرات القادمة، فتابعونا.

هل جهاز التنفس جزء من جهاز الاخراج؟

الإجابة الصحيحة هي: “جهاز التنفس جزء من جهاز الإخراج، لأن جهاز التنفس يخلص الجسم من ثاني أكسيد الكربون، وهو من فضلات عملية التنفس التي تحدث في الخلايا“. ولمعرفة العديد من التفاصيل هو التنفس، عليكم أيضاً قراءة الفقرة القادمة من موقعنا الإلكتروني.

ما عملية التنفس؟

اعلان

أولاً تبدا تحدث عملية الهضم، وبعد هذه العملية يجب تحرير الطاقة من الطعام، وأيضاً كذلك في الحيوانات وسائر المخلوقات الحية الأخرى تكون جزئيات الطعام الناتجة عن عملية هضم النشويات هي: الجلوكوز (وهو سكر بسيط).

والتنفس هو: حدوث عمليتان الأولى الشهيق، والثانية الزفير، فالعملية الأولة تقوم بتزويد الجسم بالإكسجين، وهو الضروري لاطلاق الطاقة من الغذاء، أما العملية الثانية تساعد جسم المخلوقات الحية على إخراج الفضلات، ومنها: ثاني أكسيد الكربون، وأيضاً الماء الناتج عن عملية التنفس الخلوي.

وفي نهاية موضوع إجابة سؤال: هل جهاز التنفس جزء من جهاز الإخراج؟، نتمنى لكم مزيداً من النجاح في العام الدراسي الجديد 1444 هجرياً، ونأمل أن تكونوا متفوقين في جميع مراحلكم التعليمية المقدمة من وزارة التعليم السعودية، نقدم لكم هذه الإجابة المميزة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي اعرفها صح لمشاركة حلول مراحل المناهج التعليمية السعودية من المرحلة الابتدائي حتي الثانوية، ونشر الخدمات الإلكترونية، والترندات.

هل جهاز التنفس جزء من جهاز الاخراج؟

الإجابة الصحيحة هي: “جهاز التنفس جزء من جهاز الإخراج، لأن جهاز التنفس يخلص الجسم من ثاني أكسيد الكربون، وهو من فضلات عملية التنفس التي تحدث في الخلايا”. ولمعرفة العديد من التفاصيل هو التنفس، عليكم أيضاً قراءة الفقرة القادمة من موقعنا الإلكتروني.

السابق
من دلائل استحقاق الله للعبادة القدرة على الخلق والايجاد
التالي
تولى خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم عام ١٤٣٦ه‍