السعودية

هل اللون البنفسجي له طول موجي أكبر؟

هل اللون البنفسجي له طول موجي أكبر؟

هل تريد الإجابة الصحيحة لسؤال هل اللون البنفسجي له طول موجي أكبر؟ يبحث الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن هذا السؤال، ويريدون معرفة الإجابة الصحيحة، لذلك من خلال قراءتي للكتب، أستطيع أن أقدم لكم أن الإجابة صواب، ام خطأ، بشكل مختصر.

هل اللون البنفسجي له طول موجي أكبر؟

اعلان

يختلف الطول الموجي للألوان، وذلك لأن رؤية الألوان تحتاج إلى ضوء معين، للوصول إلى شبكية العين، والإنتقال إلى الدماغ، بواسطة الأعصاب، وبعد ذلك يوصف باسم “الأشعاع كهرمغناطيسي”، ويعتبر اللون البنفسجي من الوان الطيف المرئي، ولكن الطول الموجي للبنفسجي هي 400-450 نانومتر، والتي تعتبر أقل موجة طيفية مرئية.

الإجابة الصحيحة على سؤال هل اللون البنفسجي له طول موجي أكبر؟

اعلان

الإجابة هي “خطأ“، وذلك لأن الألوان الأخرى تحتوي على لون موجي أكبر من اللون البنفسجي، بحيث أن اللون الأحمر يحتوي على 700-635 نانومتر، والبرتقالي 635-590 نانومتر، والأصفر 590-560، والأخضر 560-520، والأزرق 490-450، ولكن اللون البنفسجي 450-400 نانومتر فقط.

وصلنا إلى أخر هذه الإجابة المقدمة من الموقع الإلكتروني اعرفها صح، والتي من خلالها استطعنا نقدم الإجابة الصحيحة على سؤال هل اللون البنفسجي له طول موجي أكبر، وكذلك تعرفنا لماذا لا يكون له طول موجي أكبر من الألوان الأخرى.

اعلان
اعلان
السابق
فيم تختلف الجماعة الحيوية عن المجتمع الحيوي، الإجابة الصحيحة
التالي
ينتقل الضوء أسرع مايمكن في الفضاء، صواب ام خطأ