السعودية

هل أتفق مع الذين يعتقدون أنه يجب تطوير موارد جديدة للطاقة غير الوقود الأحفوري

سؤال اليوم من درس حماية الموارد، وهو من الأسئلة المهمة، التي تطرح لنا بكثرة في موقع اعرفها صح، للإجابة عليها، وهو في كتاب العلوم، للصف السادس الإبتدائي، من الفصل الدراسي الثاني، والسؤال يقول: هل أتفق مع الذين يعتقدون أنه يجب تطوير موارد جديدة للطاقة غير الوقود الأحفوري؟ أكتب رسالة لمسؤول في الحكومة أقنعه فيها باتخاذ إجراء حول ذلك، فتابعوا معنا القراءة حتى النهاية.

هل أتفق مع الذين يعتقدون أنه يجب تطوير موارد جديدة للطاقة غير الوقود الأحفوري؟ أكتب رسالة لمسؤول في الحكومة أقنعه فيها باتخاذ إجراء حول ذلك

إعلانان

الإجابة بشكل مختصر هي: ( لا)، لأن الوقود الأحفوري لا يمكن أن يستبدل، ولكنه سينضب ويستنفد، ولكن على الناس تطوير مصادر طاقة أخرى.

كيف نقلل حرق الوقود الأحفوري؟

اعلان
  • يتكون الوقود الأحفوري، ومنه الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي، من بقايا المخلوقات الحية، إن مصادر الوقود الأحفوري محدودة لأنها مصادر غير متجددة، ويستخدم الناس مشتقات الوقود الأحفوري في السيارات، وتدفئة المنازل، وتشغيل محطات توليد الكهرباء.
  • مع ازدياد أعداد الناس يزداد استخدام الوقود الأحفوري، ويزداد مقدار تلوث البيئة.
  • لأنه مصدر غير متجدد للطاقة، فمن المهم المحافظة على الوقود الأحفوري، وترشيد استهلاكه ليدوم مدة أطول، وعلى كل حال، فالحل هو البحث عن مصادر أخرى للطاقة.

المصادر البديلة للطاقة في المملكة العربية السعودية

اعلان
  • أنشئ في المملكة العربية السعودية مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة (K.A.CARE) التي تعنى بوضع الخطط المستقبلية لإنتاج الكهرباء من المصادر البديلة للطاقة.
  • المصادر البديلة للطاقة هي مصـادر طاقة أخرى غير الوقود الأحفوري، وهناك العديد من المصادر البديلة التي يدرس العديد من العلماء كيفية استخدامها؛ حيث توجد بعض مصـادر هذه الطاقة في باطن الأرض، فباطن الأرض شديد الحرارة، وقد تصل هذه الحرارة، إلى سطح الأرض في بعض الأماكن في صورة بخار ماء، أو ماء ساخن كما في الينابيع الساخنة.
ختاماً، نقول لكم أعزائي الطلاب بأنه قد أجبنا على سؤال: هل أتفق مع الذين يعتقدون أنه يجب تطوير موارد جديدة للطاقة غير الوقود الأحفوري؟ أكتب رسالة لمسؤول في الحكومة أقنعه فيها باتخاذ إجراء حول ذلك، المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، الذي يشارك معكم حلول جميع الأسئلة التي تطرح لنا، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم لكم المعلومات الكافية، وإلى اللقاء.
هل أتفق مع الذين يعتقدون أنه يجب تطوير موارد جديدة للطاقة غير الوقود الأحفوري؟ أكتب رسالة لمسؤول في الحكومة أقنعه فيها باتخاذ إجراء حول ذلك

الإجابة بشكل مختصر هي: ( لا)، لأن الوقود الأحفوري لايمكن أن يستبدل، ولكنه سينضب ويستنفد، ولكن على الناس تطوير مصادر طاقة أخرى.

السابق
كيف نحمي موارد الأرض ونحافظ على البيئة
التالي
أفترض أنني أقوم بتجربة لتحديد دور المياه الجارية في انجراف التربة