السعودية

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية.

أمرت الشريعة الإسلامية باللطف بالحيوان، وجعلت القطة سببًا لدخول المرأة إلى النار لأنها عذبتها، وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه عن ابن عباس بقوله: “لا تأخذوا شيئًا فيها، وهنا سنقدم لكم الأن إجابة سؤال: نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية. لطلبة الصف الأول المتوسط لمادة الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الثاني.

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية.

الإجابة المميزة لهذا السؤال هي: ( صواب )، لأن هذا من تعذيبها، وعندما شاهد صلى الله عليه وسلم جملاً ظهرت عليه علامات الجوع والتعب من كثرة العمل نهر صاحبه، وقال له: ( ألا تتقي الله في هذه البهيمة التي ملكك الله إياها ).

شمائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اعلان
  • حثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم على مكارم الأخلاق، وكان أفضل البشر وأحسنهم أخلاقاً وآداباً، فمـا أبـرز شمائل النبي محمد؟ شمائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم لا شهادة أعظم من شهادة الله عزوجل لنبيه في القرآن الكريم، فقد وصف النبي محمداً صلى الله عليه وسلم بقوله: ( وإنك لعلى خلق عظيم ) القلم.
  • وبهذا الخلق العظيم وفق الله عزوجل النبي محمداً صلى الله عليه وسلم- إلى التأثير في قومه، وأصبح قدوة للمسلمين جميعاً، وفي سيرته كثير من القيم والشمائل التي نقتدي بها، وفيما يأتي بعض شمائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم:
  • الصدق: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم أصدق الناس وأكملهم عملاً، ومعروفاً بالصدق بين قومه، وكان يوصف بالصادق الأمين.
  • قال علي رضي الله عنه: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس كفاً، وأجرأ الناس صدراً، وأصدق الناس لهجة…..».
  • وعندما أعلن صلى الله عليه وسلم الدعوة وصعد على الصفا ونادي: «يا بني فهر، يا بني عدي»، حتى اجتمعوا، فقال: «أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلاً بالوادي تريد أن تغير عليكم، أكنتم مصدقي؟» قالوا: نعم، ما جربنا عليك إلا صدقاً.
  • التواضع: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يجالس الفقراء، ويحب المساكين ويأكل معهم، ويجيب الدعوة، ويعود المرضى، وكان لا يدع أحداً يمشي خلفه، وكان يمازح الصبيان، ويسلم عليهم إذا مر بهم، وكان يأكل مع خادمه، ويطحن عنه إذا تعب، وكان يبدأ من لقيه بالسلام.
وفي الختام، لا يسعني إلا أن أشكر الله على هذه الفرصة التي أتيحت لي بالحديث عن إجابة سؤالنا الذي يقول: نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية.، والذي هو بالاخص لطلبة الصف الأول المتوسط، من أسئلة الفصل الدراسي الثاني، لكتاب الدراسات الاجتماعية، وكان هذا عبر موقعكم المميز موقع اعرفها صح، لنشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة حلول الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية، وأتمنى لكم التفوق والنجاح في جميع مراحلكم التعليمية، نلقاكم بمقالة أخرى، بسؤال جديد، وإجابة جديدة.
نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية.

الإجابة المميزة لهذا السؤال هي: ( صواب )، لأن هذا من تعذيبها، وعندما شاهد صلى الله عليه وسلم جملاً ظهرت عليه علامات الجوع والتعب من كثرة العمل نهر صاحبه، وقال له: ( ألا تتقي الله في هذه البهيمة التي ملكك الله إياها )

السابق
أنشأ مشروع الرٌي والصرف في الأحساء الملك
التالي
سميت الدرعية بهذا الاسم نسبة إلى الدروع من بني حنيفه و امتدادا لاسم بلدتهم السابقة