السعودية

الإستعلام عن نسب التوطين السعودية البوابة الإلكترونية لخدمات الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الإستعلام عن نسب التوطين في المملكة العربية السعودية

تتم من خلال إرسال رسالة نصية من جوالك إلى الرقم الموحد لخدمة العملاء 19911 الخاص بالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن نسب التوطين.

الاستعلام عن نسب التوطين

يتم الإستعلام عن نسب التوطين عبر البوابة الإلكترونية لخدمات الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت للحصول على الخدمات الالكترونية للاستفسار على نسب التوطين، كما أن البوابة تتيح للمستفيدين والعملاء من المواطنين والمقيمين والمستثمرين التمكن من الحصول على الخدمات الاجتماعية والخدمات الشخصية و الكثير من خدمات نسب التوطين في أي وقت و بكافة أنواعها من نسبه التوطين للمنشات الصغيرة المقدمة عبر البوابة الإلكترونية في فترة زمنية قصيرة جداً ومن ثم يستطيع العميل الاستعلام عن الخدمات الكترونياً الخاصه بها من خلال الموقع الإلكتروني المباشر للاستعلام عن نسب التوطين الجديدة في أي منطقة في المملكة العربية السعودية دون الحاجة للحضور المباشر ، كما سنوضح لكم خطواتها في الأسفل .

خطوات الاستعلام عن نسب التوطين السعودية

من التعرف على طريقة الإستعلام عن نسب التوطين في المملكة العربية السعودية نرجوا بأتباع الخطوات التالية :

الدخول إلى بوابة الاستعلام عن نسب التوطين السعودية اضغط هنا.
الضغط على اختر من اسم النشاط .
ثم انقر على اسم الخدمة الذي تبحث عنها .
اضغط على اختر من نافذه حجم النشاط حسب نوع احتياجك .
قم بإدخال البيانات الخاصة بك حسب معلوماتك كما هو مطلوب .

رابط حساب نسب التوطين في نطاقات 2021

يتمكن لأصحاب كل المنشأت حساب نسبة التوطين في المنشأة الخاصة بهم إستخدام حاسبة نطاقات المطور من خلال إتباع الخطوات كما يلي :

  • الدخول على رابط حاسبة نطاقات المطور إضغط هنا .
  • عليك إختيار نشاط المنشأة في نطاقات من الأنشطة الموضحة .
  • ثم يتم إدخال مجموع عدد العاملين على مستوى الكيان .
  • ثم إدخال النسبة المئوية لمعامل نسبة التوطين للكيان ( عدد العاملين السعوديين في الكيان | عدد العاملين الكلي في الكيان × 100 ) مع الوضع في الاعتبار الأوزان الخاصة بالعاملين .
  • ثم يتم النقر على ” احسب “.
  • وسيتم احتساب نسبة التوطين في الثلاث سنوات المقبلة، وفي كل سنة ستظهر بداية حد نسبة النطاق ونهاية حد نسبة النطاق .

نسب نطاقات الجديدة 2021

يمكنكم التعرف بشكل افضل عن نسب النطاقات الجديده لعام 2021 ، عليك إتباع الاتي :

  1. بعد احتساب نسبة التوطين في المنشأة باستخدام حاسبة نطاقات المطور يمكن لصاحب كل منشأة تقييم وضعه الخاص بعد التعرف على النطاق الواقعة فيه منشأته بعد هذا الحساب .
  2. وعلى سبيل المثال إذا كانت المنشأة تقع في السنة الأولى في النطاق البلاتيني ثم وقعت السنة الثانية في النطاق الأخضر المرتفع ثم وقعت في السنة الثالثة في النطاق الأحمر ؛ فهذا يعني أنه يجب على صاحب المنشأة زيادة عدد العمال السعوديين لديه حتى يحافظ على النطاق الواقعة فيه منشأته من البداية .
  3. فمن خلال تلك الحسبة يمكن لصاحب المنشأة التخطيط لعملية التوظيف لديه للسنة المقبلة، وما إذا كان سيحتاج إلى زيادة العاملين السعوديين لديه أم لا .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أوضحنا من خلاله الإستعلام عن نسب التوطين في المملكة العربية السعودية ، كما اوضحنا إليكم كيفية الاستعلام عن نسب التوطين وطريقة حساب نسب التوطين في نطاقات 2021 ونسب نطاقاته الجديدة، كما تناولنا كيفية حساب نسب التوطين في المنشآت باستخدام الحاسبة وأهم ما نص عليه هذا النظام، تابعوا المزيد من المقالات على موقع إعرفها صح للمحتوى العربي .