السعودية

من وصايا لقمان لابنه…

من وصايا لقمان لابنه...

من مزايا الموقع الإلكتروني “اعرفها صح”، تقديم خدمات بشتى المجالات، ومنها نشر الإجابات الصحيحة، والمميزة للطالب المدرسي، في المملكة العربية السعودية، حتى يسهل على الطلاب القيام بأعمال الصف، والإجابة على الإختبارات إجابة نموذجية، وأخترنا لمقالنا هذا سؤال: ( من وصايا لقمان لابنه)، من مادة التفسير الدراسات الإسلامية، للصف الأول من المرحلة المتوسطة، للفصل الدراسي الأول.

من وصايا لقمان لابنه…

اعلان

الإجابة هي: من وصايا لقمان لولده، هي: عدم الشرك بالله، والبر بالوالدين، والشكر لله على النعم، ومراقبة الله، وإقامة الصلاة، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، والصبر، والتحذير من الكبر، والغرور، والتواضع، والحث على مكارم الأخلاق، وآداب الحديث.

من هو لقمان؟

اعلان

لقمان هو عبد صالح، أعطاه الله تعالى الحكمة؛ وقال له الله ان يشكر الله، على ما أنعم عليه، لان نفع الشكر، يعود لصاحبه بالأجر، ودوام النعمة، والجحد بالنعم فالله مستغن عن شكره، قال تعالى: ( ولقد ءاتينا لقمن الحكمة أن اشكر لله ومن يشكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن الله غني حميد) صدق الله العظيم
فالحكمة هي: الإصابة في القول، والفقه في الدين.

اذكر وصايا لقمان لابنه؟

  • عدم الشرك بالله تعالى، لما في الشرك من وضع العبادة في غير موضعه.
  • البر بالوالدين، امر الله الإنسان ببر والديه، والإحسان إليهما، فقد حملته أمه ضعفاً على ضعف، وفطامه بعد عامين من الرضاعه.
  • الشكر لله على النعم، ان يكون شاكراً لله على ما أنعم الله عليه من نعم، وذلك من خلال القيام بعبودية الله، وأداءحقوقه.
  • مراقبة الله، فيجب علينا أن نستشعر مراقبة الله لنا في أي مكانً، وزمان، حتى لانقدم على المعصيه، ونحن نعلم بأن الله يرانا.
  • إقامة الصلاة، والأمر هنا بالإقامة هي المحافظه على وإداءها في وقتها، وإستيفاء شروطها، وأركانها، وواجباتها، والخشوع فيها، وعدم العبث أثناء الصلاة.
  • الصبر، وهو من أهم الأخلاق التي ينبغي أن يتحلى بها المسلم.
  • الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، ان نقوم بالنصح، وأمر الناس بطاعة الله، وإتباع أمره، ونهيهم عن معصية الله، ومواقعة محارمه.
  • التحذير من عدم الكبر، فالكبر، والخيلاء خٰلقان ذميمان، يحملان صاحبهما على الأفعال الذميمة، ولا تمل وجهك عن الناس إذا تكلمت معهم، إحتقاراً لهم، وتكبراً عليهم.
  • الحث على مكارم الأخلاق، فمكارم الأخلاق، ومحاسن الآداب، من التواضع، والبعد عن الفظاظة، والغلظة، ولا تمشي متبختراً، وأخفض من صوتك، ولاتتكلف في رفعه، لأن أقبح الأصوات، وأبشعها صوت الحمير.
عزيزي الطالب، أحفظ وصايا لقمان، والتي كانت إجابة لسؤال: ( من وصايا لقمان لابنه)، وأعمل بها جميعاً.

من وصايا لقمان لابنه…

الإجابة هي: من وصايا لقمان لولده، هي: عدم الشرك بالله، والبر بالوالدين، والشكر لله على النعم، ومراقبة الله، وإقامة الصلاة، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، والصبر، والتحذير من الكبر، والغرور، والتواضع، والحث على مكارم الأخلاق، وآداب الحديث

السابق
من انواع المؤسسات الخاصه في وطني الاسواق التجاريه صواب أم خطأ
التالي
تتأثر الصفات التي يطلقها الواصف على موصوفه بموقفه العاطفي منه، صواب أم خطأ