السعودية

من واجبات الصلاة…

من واجبات الصلاة…

هناك العديد من طلاب، وطالبات الصف الرابع ابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، بالمملكة العربية السعودية، يبحثون عن ما هي إجابة سؤال: من واجبات الصلاة…، والتي يعد من ضمن أسئلة مادة الدراسات الإسلامية (كتاب الفقه)، لذلك الآن أصبح الموقع الإلكتروني اعرفها صح يقدم لكم حلول جميع الأسئلة، وذلك وفق كادر تعليمي متميز في إستخراج الإجابات الصحيحة، فيا طلبة هذا الصف، تابعوا قراءة السطور القادمة.

من واجبات الصلاة…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: إن هناك عدة واجبات للصلاة، وهي:

  1. جمع التكبيرات، غير تكبيرة الإحرام: وذلك لحديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: (كان رسول اللع صلى الله عليه وسلم، إذا قام إلى الصلاة يكبر حين يقوم، ثم يكبر حين يركع، ثم يقول سمع الله لمن حمده حين يرفع صلبه من الركعة، ثم يقول وهو قائم: ربنا لك الحمد، ثم يكبر حين يهوي، ثم يكبر حين يرفع راسه، ثم يكبر حين يسجد، ثم يكبر حين يرفع راسه، ثم يفعل ذلك في الصلاة كلها حتي يقضها، ويكبر حين يقوم من الثنتين بعد الجلوس).
  2. قول: سبحان ربي العظيم مرة في الركوع: وذلك لحديث حذيفة رضي الله عنه في صفة النبي صلى الله علية وسلم، قال: (ثم ركع فجعل يقول سبحان ربي العظيم).
  3. قول: سبحان الله لمن حمده للإمام، والمنفرد، لا للمأموم.
  4. قول: ربنا ولك الحمد للإمام والمأموم، والمنفرد.
  5. قول: سبحان ربي الأعلى مرة في السجود: وذلك لحديث حذيفة رضي الله عنه في صفة صلاة النبي عليه أفضل الصلاة، والسلام، قال: (ثم سجد فقال سبحان ربي الأعلى).
  6. قول: ربي أغفر لي مرة بين السجدتين: وذلك لحديث حذيفة رضي الله عنه في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (وكان يقعد فيما بين السجدتين نحواً من سجوده، وكان يقول رب اغفر لي رب اغفر لي).
  7. التشهد الأول والجلوس له: وذلك لحديث عائشة رضي الله عنها في صفة النبي عليه أفصل الصلاة والسلام قالت: (وكان يقول في كل ركعتين التحية).
  8. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد قراءة التشهد الأخير: وذلك لحديث كعب بن عجرة رضي الله عنه قال: (قولوا: اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وآل إبراهيم، إنك حميد مجيد).

ما الفرق بين الركن والواجب؟

اعلان

يتفق الركن والواجب في أنه من تعمد ترك شيء منهما بطلت الصلاة، ويختلفان فيما يأتي:

  1. الركن إذا تركه المصلي ناسياً، أو جاهلاً فإنه يجب عليه أن يأتي به، وبما بعده، ويسجد للسهو.
  2. أما الواجب إذا تركه المصلي ناسياً، أو جاهلاً فإنه يسقط، ويسجد للسهو.
ومن الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية، قدمنا لكم إجابة سؤال: من واجبات الصلاة…، ونتمنى أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح، وأن تحققوا رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

من واجبات الصلاة…

الإجابة الصحيحة هي: إن هناك عدة واجبات للصلاة، وهي:

السابق
يسمى تحول الماء من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية
التالي
تعد أهم عناصر المناخ لتأثيرها في بقية العناصر الأخرى