السعودية

من نتائج الحرب العالمية الثانية…

من نتائج الحرب العالمية الثانية…

في وقتنا الحالي أصبحت الأمة العربية، وتحديداً المملكة العربية السعودية، بالحاجة إلى المعرفة عن موضوع إجابة سؤال: من نتائج الحرب العالمية الثانية…، وذلك من أجل الحصول على معرفة ما النتائج المحتملة لمعرفة هذا الحرب، لذلك أحبتي طلبة المرحلة الثانوية، نظام المقررات، سنجاوب على سؤال مادة الإجتماعيات، فتابعوا.

من نتائج الحرب العالمية الثانية…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: أن هناك عدة نتائج، وهي:

  1. انتصار دول الحلفاء على دول المحور، وسقوط الأنظمة العسكرية في كل من إيطاليا، وألمانيا، واليابان.
  2. مقتل ما يزيد على سبعين مليوناً، وفقدهم من الأطراف المتحاربة سوا من العسكريين، أو المدنيين.
  3. الخراب الواسع، أو الدمار الذي لحق بكثير من المدن الكبيرة، والمصانع، والمزارع، والمنشآت العسكرية، والمدنية.
  4. تقسيم ألمانيا إلى جزاين، شرقي، وغربي، وتقسيم عاصمتها برلين، وترسيم الحدود بين الدول الأوروبية على أساس جديد يلانم مصالح الحلفاء.
  5. إنشاء هيئة الأمم المتحدة بديلاً من عصبة الأمم من أجل إقرار السلام، والعدل بين العالم.
  6. التغيير الجذري في ميزان القوى العالمي، إذ أصبح المحور الأساسي للنظام الدولي بعد الحرب يقوم على قوتين عظيمتين هما: الاتحاد السوفييتي، والولايات المتحدة الأمريكية، وتراجع ثقل فرنسا، وبريطانيا.
  7. فقد إيطاليا جميع مستعمراتها خارج القارة الأوروبية مثل: الصومال، وإريبريا، والحبشة، وليبيا.
  8. فقد اليابان الأراضي، والبلدان التي أحلتها، وأنحصارها، في أرخبيل اليابان المكتظ بالسكان، تحت الإشراف الإمريكي.
  9. انقسام العالم إلى معسكرين: الاستراكي ويتمثل في الاتحاد السوفييتي، ودول أوروبا الشرقية، والرأسمالي المتمثل في الولايات المتحدة الإمريكية، ودول أوروبا الغربية، وهو ما أدي إلى تسابق المعسكرين من جديد في مجالات التسليح النووي، والصاروخي.
  10. ظهور الأحلاف السياسية، والعسكرية والأقتصادية والمنظمات الإقليمية، والدولية في مناطق متعددة من العالم أهمها: حلف شمال الأطلسي، وحلف وارسو، وحلف بغداد، وجامعة الدول العربية، والسوق الأوروبية المشتركة، ومنطقة الوحدة الأفريقية، ودول عدم الانحياز، ورابطة العالم الأسلامي.

الوضع السياسي في العالم قبيل الحرب العالمية الثانية

اعلان

لقد شهدت العالم قبيل الحرب العالمية الثانية مجموعة من التغيرات السياسية الناشئة عن الحرب العالمية الأولى، كانت معي مع ما خلفته الحرب الأولى من أحوال اجتماعية، وأزمات اقتصادية السبب وراء قيام الحرب العالمية الثانية.

وفي نهاية هذا الموضوع الشيق، وبعد أن تحدثت عن إجابة سؤال: من نتائج الحرب العالمية الثانية…، فإننا أتمنى أن أكون قد نلت استحسانكم في انتقاء أجمل الكلمات، وأعذب المعاني التي تتناسب مع روعة هذا السؤال. قدمنا لكم هذا المقال عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول الأسئلة.

من نتائج الحرب العالمية الثانية…

الإجابة الصحيحة هي: أن هناك عدة نتائج،

السابق
كيف تستخدم الحيوانات خاصية التخفي للبقاء حية…
التالي
من معايير التفكير الناقد