السعودية

من مقومات جذب السكان المناخ…

من مقومات جذب السكان المناخ…

يوفّر موقع “اعرفها صح” حلولاً لطلاب الصف الخامس الإبتدائي، للمرحلة الثانية، إذا كنتم تبحثون عن الإجابة النموذجية لسؤال :(من مقومات جذب السكان المناخ…)، لدرس” توزيع السكان العوامل الطبيعية :المناخ والموارد” ، لمادة الدراسات الإجتماعية ، في المملكة العربية السعودية، هنا ومن خلال المقال تعرَّف على الإجابة.

من مقومات جذب السكان المناخ…

اعلان

الإجابة هي :”المناخ المعتدل“حيث يسكن أكثر من 80%من سكان العالم في المناطق التي تكون فيها درجة الحرارة و الرطوبة معتدله، وتكثر فيها الأمطار، ويتوزع سكان العالم على سطح الأرض بشكل غير متساوي، فتجد مناطق يزدحم فيها السكان و أخرى يقل.

ما أنواع المناطق المناخية؟

اعلان

يتنوع المناطق المناخية على سطح الأرض بين ثلاثة أنواع،هي :

  1. مناطق حارة.
  2. مناطق باردة.
  3. مناطق معتدلة.

مناطق المناخ المعتدل

تزداد الكثافة السكانية في المناخ المعتدل وذلك بسبب: كثرة الأمطار ،و إعتدال درجة الحرارة، والرطوبة،وسهولة التكييف معها، وأنها غير مكلفة اقتصادياً ،وايضاً تنوع المحصولات الزراعية فيها.

اسباب إنخفاض كثافة السكان في المناطق ذات المناخ القاسي

تقل كثافة السكان في المناطق ذات المناخ القاسي سواء كان بارد أو حار، وذلك بسبب :

  1. قلة الأمطار وقلة المحصولات الزراعية.
  2. مكلفة إقتصادياً (الحاجة للتبريد أو التدفئة).
  3. صعوبة التكيف معها( إرتفاع بدرجة الحرارة أو شدة البرودة).
وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه الإجابة النموذجية والصحيحة للسؤال:(من مقومات جذب السكان المناخ…) ،عبر موقعنا الإلكتروني "اعرفها صح" ودمتم بتوفيق ورعاية من الله.
من مقومات جذب السكان المناخ…

الإجابة هي :”المناخ المعتدل”حيث يسكن أكثر من 80%من سكان العالم في المناطق التي تكون فيها درجة الحرارة و الرطوبة معتدله، وتكثر فيها الأمطار، ويتوزع سكان العالم على سطح الأرض بشكل غير متساوي، فتجد مناطق يزدحم فيها السكان و أخرى يقل.

السابق
حكم صلاة العيدين
التالي
يتأثر المناخ بالتيارات المائية، صواب أم خطأ