السعودية

من مسببات ثقب الأوزون تفاعل مركبات………..مع جزيئات الأوزون؟

من مسببات ثقب الأوزون تفاعل مركبات...........مع جزيئات الأوزون؟

أعزائي طلاب، وطالبات الصف أول متوسط، في المملكة العربية السعودية، سنوضح لكم من مادة العلوم، للفصل الدراسي الثاني، إجابة سؤال: من مسببات ثقب الأوزون تفاعل مركبات………..مع جزيئات الأوزون?، وللاطلاع حول موضوع اليوم، والتعرف للإجابة الصحيحة للسؤال، اتبع موضوع هذا المقال.

من مسببات ثقب الأوزون تفاعل مركبات………..مع جزيئات الأوزون؟

اعلان

الإجابة هي: (مركبات الكلوروفلوروكربون”CFCs”)، التي تستخدم في أجهزة التبريد في الثلاجات ومكيفات الهواء. عندما تتسرب (CFCs) ترتفع ببطء حتى تصل إلى طبقة الأوزون فتتفاعل معها كيميائياً، مما يؤدي إلى تحطيم جزيئات الأوزون.

الأشعة فوق البنفسجية

اعلان

تزداد كمية الأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلى سطح الأرض بسبب استنزاف الأوزون، مما يؤدي إلى زيادة عدد المصابين بسرطان الجلد، كما أنها تضر بالمخلوقات الحية الأخرى. إن طبقة الأوزون ضرورية لبقاء المخلوقات الحية على سطح الأرض. لذا اتفقت حكومات الدول الصناعية على التوقف عن استخدام مركبات (CFCs).

استنزاف طبقة الأوزون

اعلان

على إرتفاع نحو 20 كم فوق سطح الأرض يوجد جزء من الغلاف الجوي يُسمى طبقة الأوزون توجد ضمن طبقة الستراتوسفير. ويُعد الأوزون شكلاً من الأكسجين، وتمتص طبقة الأوزون بعض أشعة الشمس الضارة المسماة الأشعة البنفسجية (UV) التي تعمل على تحطيم الخلايا الحية.

إلى هنا ينتهي موضوع، إجابة سؤال: من مسببات ثقب الأوزون تفاعل مركبات...........مع جزيئات الأوزون؟ من موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الأسئلة، واجباتها لجميع المراحل التعليمية أونلاين.
من مسببات ثقب الأوزون تفاعل مركبات………..مع جزيئات الأوزون؟

الإجابة هي: (مركبات الكلوروفلوروكربون”CFCs”)

اعلان
السابق
يتكون الشكل المركب من شكل بسيط واحد فقط
التالي
ما نوع المخلوط الذي يتكون من حبيبات الرمل، والماء؟