من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات، صواب أم خطأ

هل فكرت كيف يمكننا التخلص من المخلفات، ولكن بشكل سليم، ومفيد، إذن في هذا المقال، سيقوم موقع “اعرفها صح”، بتزويدكم بالمعلومات عن عملية التدوير، من خلال الإجابة عن سؤال: ( من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات)، وهو من أحد الدروس المقررة في الصف السادس الإبتدائي، في الفصل الدراسي الثاني، لمادة المهارات الحياتية والأسرية، في المملكة العربية السعودية.

من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات، صواب أم خطأ

إعلانان

الإجابة النموذجية هي: ” صواب“، فالتدوير يمثل إعادة تصنيع المخلفات وإنتاج مواد آخرى، للإستفادة منها.

ما النفايات، وما هي عملية التدوير؟

اعلان
  • النفايات: هي المخلفات الناتجة من النشاط اليومي للمنازل، والمحلات التجارية، والمدارس، والمكاتب، والفنادق، والمصانع؛ وقد تحوي النفايات على الكثير من الآشياء المفيدة التي يمكننا استخدامها، والإستفادة منها مجدداً، مثل: الزجاج، والعلب الفارغة، الملابس القديمة، والورق؛ فكل هذه الأشياء تنقى، وتفرز لتصنع من جديد.
  • التدوير: هو إعادة تصنيع المخلفات المنزلية، أو الصناعية، أو الزراعية، وإستخدامها، وإنتاج مواد آخرى؛ وذلك من آجل تفادي أضرارها على البيئة، والإستفادة منها أيضًا.

أنواع النفايات

اعلان

يوجد نوعان للنفايات، وهما كالآتي:

  1. نفايات قابلة للتحلل: وهي ذات طبيعة عضوية، مثل: فضلات المأكولات، والحيوانات الميتة، والنباتات.
  2. نفايات غير قابلة للتحلل، وهي نوعان: النوع الأول: “نفايات قابلة للاشتعال”: وتشمل قطع الورق، والخشب، والقماش، والجلد المطاط؛ والنوع الآخر: “نفايات غير قابلة للاشتعال”: وتشمل المعادن، والزجاج، والخزفيات، والحجارة، وبقايا مواد البناء.
اكملنا إلى هنا الإجابة عن سؤال: ( من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات)، مع تمنياتنا لكم الإستفادة من المحتوى.

من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات، صواب أم خطأ

الإجابة النموذجية هي: ” صواب”، فالتدوير يمثل إعادة تصنيع المخلفات وإنتاج مواد آخرى، للإستفادة منها.

السابق
أي الظواهر الطبيعية جميعها تؤثر في النظام البيئي
التالي
لماذا يختلف مظهر كل نسيج عن الاخر