السعودية

من فتح الاندلس

من فتح الاندلس

هنالك بعض الأسئلة التي يبحث عنها طلاب، وطالبات الصف الثاني المتوسط عبر الإنترنت لحلها، لذلك فقد قدمنا لكم نحن أفراد موقع “اعرفها صح” للمحتوى العربي، بعض إجابات أسئلة المنهج التعليمي للمملكة العربية السعودية، ومنها سؤال: من فتح الاندلس..، وهو يعتبر أحد أسئلة كتاب مادة الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الأول، ولمعرفة الإجابة الصحيحة لهذا السؤال تابعو قراءة السطور الآتية.

من فتح الاندلس

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “طارق بن زياد، وموسى بن نصير”، حيث أن الخليفة الوليد بن عبدالملك أرسل القائد موسى بن نصير، والقائد طارق بن زياد لفتح الأندلس سنة 92 هجرية، فعبر طارق بن زياد المضيق الذي عُرف بعد ذلك باسم (مضيق جبل طارق)، والتقى بملوك القُوط، ودارت بين الطرفين معركة كبيرة سميت بمعركة (وادي لكّة) انتهت بانتصار المسلمين.

أين تقع الأندلس؟

اعلان

تقع الأندلس جنوب غرب قارة أوروبا، ويفصلها عن دول شمال أفريقيا مضيق جبل طارق.

وصلنا إلى ختام مقالنا لهاذا اليوم بعنوان "من فتح الاندلس"، التي قدمنها لكم من موقع 《اعرفها صح》 للمحتوى العربي، نرجو لكم الاستفادة من هذا المقال.

من فتح الاندلس

من فتح الاندلس الإجابة الصحيحة هي: “طارق بن زياد، وموسى بن نصير”، حيث أن الخليفة الوليد بن عبدالملك أرسل القائد موسى بن نصير، والقائد طارق بن زياد لفتح الأندلس سنة

السابق
من مظاهر الأمانة حفظ حقوق الآخرين
التالي
تتكون الصخور المتحولة نتيجة إلى