السعودية

من خلال دراستك لاهداف دارة الملك عبدالعزيز وانشطتها ما ابرز اوعية المعلومات التي


إعلان
من خلال دراستك لاهداف دارة الملك عبدالعزيز وانشطتها ما ابرز اوعية المعلومات التي...

يرمي مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى المحافظة على الوثائق والاعتناء بها من خلال الخدمات الفنية المساندة لمهمة الدارة في حفظ الوثائق والمخطوطات المختلفة ومايلي توضيح إجابة سؤال من خلال دراستك لاهداف دارة الملك عبدالعزيز وانشطتها ما ابرز اوعية المعلومات التي…، تاريخ، الفصل الأول، المرحلة الثانوية.

من خلال دراستك لاهداف دارة الملك عبدالعزيز وانشطتها ما ابرز اوعية المعلومات التي…

إعلان
  • الإجابة الصحيحة لسؤال من خلال دراستك لاهداف دارة الملك عبدالعزيز وانشطتها ما ابرز اوعية المعلومات التي يمكن الاستفادة منها لدى الدارة؟ “توثيق المصادر والمعلومات وجمعها وأرشفتها وإتاحتها للجمهور بما فيها الوثائق والكتب والمخطوطات والصور والأفلام والروايات والصحف، والخرائط والبرامج الرقمية وغيرها”.

دارة الملك عبدالعزيز

جاء تأسيس دارة الملك عبدالعزيز بموجب مرسوم ملكي صدر في الخامس من شهر شعبان عام ١٣٩٢هـ، وذلك لخدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وآدابها وتراثها وتاريخ الدول العربية والدول الإسلامية بصفة عامة، وتهدف الدارة إلى تحقيق عدد من الأهداف،  هي:

  • توثيق المصادر، والمعلومات التاريخية المتعلقة بالمملكة العربية السعودية، والعالمين العربي، والإسلامي بجميع أنواعها، وجمعها وأرشفتها وإتاحتها للجمهور، بما فيها الوثائق والكتب والمخطوطات والصور والأفلام والروايات، والصحف، والخرائط والبرامج الرقمية، وغيرها.
  • إعداد البحوث، والدراسات في مجال عمل الدارة، والقيام بأعمال النشر، والترجمة وتشجيع الباحثين في هذا المجال ودعم دراساتهم وبحوثهم وأنشطتهم.
  • إقامة المعارض والملتقيات، وعقد الندوات العلمية وجلسات العمل في مجال عمل الدارة، وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة.
  • إعداد البرامج والتطبيقات عن التاريخ والتراث الوطني والعربي والإسلامي.
  • تنفيذ مبادرات التواصل، والإعلام لنشر التاريخ الوطني والعربي، والإسلامي.
  • بناء شراكات فعّالة محلية، وعالمية لتطوير البرامج البحثية المشتركة، وتبادل المواد التاريخية، وتعزيز التواصل، وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة.
  • إنشاء القاعات التذكارية والمتاحف وإدارتها، وإدارة القصور الملكية التاريخية. المحافظة على المواد التاريخية بجميع أنواعها، بما في ذلك القيام بأعمال الترميم والتعقيم والمعالجة.
  • تقديم المشورة والتدريب لمختلف الجهات الحكومية والخاصة والأفراد فيما يتعلق بالمعلومات والمواد التاريخية.
وضحنا لكم أبناء مملكتنا الحبيبة المملكة العربية السعودية طلبة المرحلة الثانوية [ الإجابة الصحيحة لسؤال من خلال دراستك لاهداف دارة الملك عبدالعزيز وانشطتها ما ابرز اوعية المعلومات التي...] وتحدثنا عن دارة الملك عبدالعزيز، شاكرين حسن متابعتكم.
من خلال دراستك لاهداف دارة الملك عبدالعزيز وانشطتها ما ابرز اوعية المعلومات التي…

الاجابة الصحيحة لسؤال من خلال دراستك لاهداف دارة الملك عبدالعزيز وانشطتها ما ابرز اوعية المعلومات التي يمكن الاستفادة منها لدى الدارة؟ “توثيق المصادر والمعلومات وجمعها وأرشفتها وإتاحتها للجمهور، بما فيها الوثائق والكتب والمخطوطات والصور والأفلام والروايات، والصحف، والخرائط والبرامج الرقمية، وغيرها”

السابق
حرص النبي محمد صلى الله عليه وسلم عندما وصل إلى المدينة على القيام بعدة أعمال ما أهم تلك الأعمال
التالي
يتعاقب النهار والليل بسبب للأرض كل ٢٤ ساعة