السعودية

من خصائص الغيوم الركامية أنها

من خصائص الغيوم الركامية أنها

مرحباً بكم أعزائي طلاب، وطالبات الصف الأول من المرحلة المتوسطة في موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح” للمحتوى العربي، حيث سنقدم لك اليوم حل سؤال: من خصائص الغيوم الركامية أنها، فمن خلال الإطلاع على كتاب مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني قمنا باستخراج الإجابة الصحيحة، وتقديمها لكم في السطور التالية.

من خصائص الغيوم الركامية أنها

اعلان

الإجابة الصحيحة هي:

  • تتكون على ارتفاع 2000م، أو أقل من سطح الأرض.
  • غيوم سميكة تتشكل عندما ترتفع تيارات هوائية رطبة إلى أعلى.
  • تدل أحياناً على طقس معدل.

كيف تتكون الغيوم؟

اعلان

تتكون الغيوم عندما يرتفع الهواء إلى أعلى، ويبرد إلى درجة الندى، فيصبح مشبعاً، وعندما يتكيف بخار الماء في الهواء فوق جسيمات صغيرة موجودة في الغلاف الجوي، وإذا لم تكن درجة الحرارة منخفضة بما فيه الكفاية تكون الغيوم مكونة من قطرات ماء، صغيرة أما إذا كانت درجة الحرارة منخفضة جداً فإن الغيوم تتكون من بلورات ثلجية، وتُصنيف الغيوم عادةاً اعتماداً على الارتفاع الذي تبدأ عنده تشكل الغيوم، والتصنيف الأكثر شيوعاً هو الذي يقسمها إلى غيوم منخفضة، ومتوسطة، ومرتفعة.

وصلنا لنهاية هذا المقال من موقع 《اعرفها صح》 للمحتوى العربي، الذي تطرقنا فيه للإجابة عن سؤال: "من خصائص الغيوم الركامية أنها"، نرجو لكم الاستفادة من هذا المقال.

الإجابة الصحيحة هي: تتكون على ارتفاع 2000م، أو أقل من سطح الأرض.غيوم سميكة تتشكل عندما ترتفع تيارات هوائية رطبة إلى أعلى.تدل أحياناً على طقس معدل.

السابق
من خصائص الصخور غير المتورقة
التالي
لا يمر الضوء عبر الوسط الشفاف