السعودية

من اول من اثبت ان للهواء كتله

من اول من اثبت ان للهواء كتله

بإمكانكم الأن الدخول إلى موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح” للمحتوى العربي، والإطلاع على العديد من الحلول الدراسية التي نقدمها لجميع المراحل الدراسية للمنهج السعودي، واليوم سوف نتطرق للإجابة على سؤال: من اول من اثبت ان للهواء كتله..، ولقد استطعنا معرفة الجاوب الصحيح لهذا السؤال من خلال الغوص في كتاب مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الاول المتوسط، ويمكنكم معرفة الحل الصحيح لهذا السؤال من خلال متابعة قراءة السطور التالية.

من اول من اثبت للهواء كتله

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “جاليليو جاليلي”، حيث أنا العالم جاليليو جاليلي في عام (1564م – 1642م) كان يرى أن الهواء أكثر من مجرد فراغ، بخلاف الاعتقاد الذي كان سائداً في عصره، ولإثبات ذلك قام العالم في خوض تجربة علمية، واستنتج جاليليو من تجربته أن للهواء كتلة.

طبقات الغلاف الجوي

اعلان

يُقسم الغلاف الجوي إلى طبقات، ويعتمد تقسيم هذه الطبقات على تغير درجة الحرارة؛ مع اختلاف الارتفاعات، كما أن لكل طبقة خصائص مميزة، وتتضمن الطبقات السفلى الترُوبوسفير والسّتراتوسفير، بينما تتضمن الطبقات العليا الميزوسفير، والثيرموسفير والإكسوسفير.

يمكنني القول أحبائي طلاب وطالبات الصف الأول المتوسط أننا وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من موقعنا الإلكتروني 《اعرفها صح》 للمحتوى العربي، والذي تكلمنا فيه عن إجابة سؤال: "من اول من اثبت ان للهواء كتله"، نرجو لكم الاستفادة من هذا المقال.

من اول من اثبت ان للهواء كتله

الإجابة الصحيحة هي: “جاليليو جاليلي”، حيث أنا العالم جاليليو جاليلي في عام (1564م – 1642م) كان يرى أن الهواء أكثر من مجرد فراغ، بخلاف الاعتقاد الذي كان سائداً في عصره، ولإثبات ذلك قام العالم في خوض تجربة علمية، واستنتج جاليليو من تجربته أن

السابق
من تحقيق التوحيد الواجب
التالي
من الموارد المتجددة