السعودية

من أسباب حدوث الفصول الأربعة دوران الأرض حول الشمس

من أسباب حدوث الفصول الأربعة دوران الأرض حول الشمس

يخطئ كثير من الناس عندما يظنون أن أسباب حدوث الفصول هي أن الأرض تكون قريبة من الشمس في الصيف، وبعيدة عنها في الشتاء، لذلك يواجه طلاب، وطالبات المستوى الرابع، سؤال: من أسباب حدوث الفصول الأربعة دوران الأرض حول الشمس؟ لذا اليوم من موقعنا اعرفها صح سنقدم لكم الإجابة الصحيحة، فتابعوا معنا بالقراءة.

من أسباب حدوث الفصول الأربعة دوران الأرض حول الشمس

اعلان

الإجابة هي: “صواب“. فمن النتائج المترتبة عن حركة الأرض حول الشمس؛ التوزيع الأولي لحرارة الشمس، وضوئها على الأرض، وما ينتج عنه من تعاقب الفصول الأربعة، واختلاف طول الليل والنهار في جهات الأرض المختلفة.

أسباب حدوث الفصول

اعلان

كما ذكرنا أن كثير من الناس يخطئون عندما يظنون أن أسباب حدوث الفصول هي أن الأرض تكون قريبة من الشمس في الصيف، وبعيدة عنها في الشتاء، والحقيقة هي عكس ذلك، وما يسبب الفصول الأربعة بإذن الله هو:

  • دوران الأرض حول الشمس.
  • ميلان محور الأرض بمقدار 23,5 على مدار الفلك.
  • ثبات المحور في اتجاه ميله؛ أي ميله في اتجاه واحد دائما.

دوران الأرض حول الشمس

لو كانت الأرض ثابتة لما حدثت الفصول الأربعة؛ لثبات وضع الأرض مع الشمس، ولبقيت أحوال المناخ ثابتة دون تغيير، فهناك حينئذ مناطق للشتاء الدائم، ومناطق للصيف الدائم، ومناطق انتقالية بينهما، وهو وضع لا شك أنه سيكون قاسياً ويجعل المعمور على الأرض متوقفاً على وجود درجة حرارة ملائمة، وأمطار بمقادير معقولة.

متابعينا الأعزاء طلاب، وطالبات المستوى الرابع، من الفصل الدراسي الثاني، وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي قدمنا من خلاله إجابة سؤال : من أسباب حدوث الفصول الأربعة دوران الأرض حول الشمس؟ صواب أم خطأ، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح، لنشر المقالات في مختلف المجالات.

من أسباب حدوث الفصول الأربعة دوران الأرض حول الشمس

الإجابة هي: “صواب”. فمن النتائج المترتبة عن حركة الأرض حول الشمس؛ التوزيع الأولي لحرارة الشمس، وضوئها على الأرض، وما ينتج عنه من تعاقب الفصول الأربعة، واختلاف طول الليل والنهار في جهات

السابق
المخلوق الحي الذي تم اصطياده يسمى الفريسة صواب أم خطأ
التالي
المناخ المداري الاستوائي يمتد حول خط الاستواء، صواب أم خطأ