ترند

من أساليب الطباعة الزخرفية بالتفريغ

اعلان
من أساليب الطباعة الزخرفية بالتفريغ

مرحبآ بكم أعزائنا الطلاب والطالبات في الصف الخامس الابتدائي اليوم سنوضح لكم الإجابة الصحيحة لسؤال: من أساليب الطباعة الزخرفية بالتفريغ. من أسئلة الفصل الدراسي الأول، في مادة التربية الفنية. والعديد من المعلومات حول هذا المقال ابقواء معنا لنفيدكم أكثر….هيا نبدأ يا أبطال…

من أساليب الطباعة الزخرفية بالتفريغ

اعلان
  • الإجابة الصحيحة هي:
    1. طباعة التفريغ بأكثر من لون بوجود الفواصل.
    2. طباعة التفريغ بأكثر من لون بدون الفواصل.
    3. طباعة التفريغ بإستنسل من التجليد اللاصق.

الإستنسل في طباعة تصاميم كسوة الكعبة

استخدمت طباعة الإستنسل قديماً في طباعة الكتابات، والزخارف التي سيتم تطريزها على قماش كسوة الكعبة المشرفة، وذلك برسم التصميمات على ورق، وعمل ثقوب صغيرة على كامل التصميم ومن ثم يوضع فوق القماش المراد تطريزه ويرش ببودرة، أو الجير على الثقوب مما يحدث أثاراً على شكل نقط على القماش.

تصميم الإستنسل

للحصول على طبعات مطابقة للتصميم وتظهر تفاصيله يجب أن يعالج التصميم عن طريق إحداث حواجز ( فواصل ) بين أجزاء التصميم.

طريقة عمل تصاميم الاستنسل

  • رسم التصميم المراد تطبيقه.
  • تحديد المناطق في التصميم التي تحتاج إلى فصل.
  • رسم خط موازٍ للخط الموجود في التصميم في المناطق المراد فصلها.
  • تظليل المساحات الجديدة للتأكد من أنها مغلقة.

عمل الاستنسل

ينقل التصميم إلى الإستنسل ( في حاله الاستنسل الشفاف يوضع التصميم تحت الإستنسل ويشف التصميم، أما في حاله الإستنسل المعتم فيجب استخدام ورق كربون لنقل التصميم ).
تفريغ المساحات المراد طباعتها باستخدام المقص، أو أداة حادة كالمشرط.

القيام الجمالية لطباعة التفريغ

يكمن جمال طباعة التفريغ في الحواجز ( الفواصل ) التي تفصل أجزاء التصميم عن بعضها البعض فالتنوع في الحواجز يعطي تأثيرات مختلفة تمكنها من الحصول على تصاميم مختلفة ومتنوعة.

ما هو الإستنسل؟

الإستنسل مصطلح أجنبي يطلق على كل سطح مستو غير نافذ للألوان عليه ثقوب مختلفة الأشكال، والأحجام. ويصنع عادة من الورق السميك المغطى من كلا الجانبين بطبقة من شمع البرافين ليصبح غير متشرب للماء.

بدائل الإستنسل

جميع الخامات المسطحة، والغير نافذه للألوان هي خامات صالحة لعمل الإستنسل كرقائق الأشعة الطبية، أغلفة الملفات، التجليد، اللاصق، المفارش البلاستيكية المخرمة.

إجابة: من أساليب الطباعة بالتفريغ بأستنسل من التجليد اللاصق.

السالب والموجب في طباعة التفريغ

التصميم في الطباعة يتكون من شكل، وأرضية فالشكل هو العنصر الموجب في التصميم، أما الأرضية فهي العنصر السالب، وعند الرغبة في الحصول على طباعة تصميم ما باستخدام الإستنسل يجب أن يكون التصميم مفرغاً عن الإستنسل، أي أنه في حالى الرغبة في الحصول على تصميم موجب يجب أن يكون الإستنسل سالب، والعكس صحيح.

اجابة: من أساليب الطباعة بالتفريغ الاستنسل من التجليد اللاصق.

إلى هنا انتهيت معكم طلابي وطالباتي الأعزاء لهذا اليوم عن الإجابة الصحيحة لسؤال: من أساليب الطباعة الزخرفية بالتفريغ. فكانت الإجابة بشكل مفصل أعلا هذا المقال المقدم عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المراحل التعليمية أونلاين، لسنى الوحيدون ولكننا الأفضل.
من أساليب الطباعة الزخرفية بالتفريغ

الإجابة الصحيحة هي: طباعة التفريغ بأكثر من لون بوجود الفواصل. طباعة التفريغ بأكثر من لون بدون الفواصل. طباعة التفريغ بإستنسل من التجليد اللاصق.

السابق
ما طرق تغير المادة
التالي
تعاني كندا مشكلة كثرة دول الجوار