السعودية

مقدار ما يحتويه الجسم من مادة يسمى…، الاجابة الصحيحة

إجابة سؤال: مقدار ما يحتويه الجسم من مادة يسمى…

بإمكان طلاب/طالبات الصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، حل سؤال: مقدار ما يحتويه الجسم من مادة…، وهذا السؤال من أسئلة مادة العلوم في المملكة العربية السعودية، ويمكنك الإجابة على هذا السؤال من خلال قراءة السطور القادمة.

إجابة سؤال: مقدار ما يحتويه الجسم من مادة يسمى…

اعلان

الحل الصحيح هو: “الكتلة“. وذلك لأنها هي مقدار كتلة المادة في الجسم، وكتلة أي جسم لا تتغير، ويستخدم العلماء في وقتنا الحديث الميزان لقياس كتلة جسم بمقارنته بكتل معيارية، وعادة تقاس الكتلة بوحدة الجرام، أو الكيلوجرام (1 كجم = 1000 جم).

ما الكتلة، وما الكثافة؟

اعلان
  1. أولاً: الكتلة هي: مقدار كتلة المادة في الجسم، وكتلة أي جسم لا تتغير. والوزن هو قياس مقدار جذب الأرض للجسم، ولأن قوة جاذبية القمر للجسم أقل من قوة الأرض، يعتمد ذلك على أن كتلة القمر أقل من كتلة الأرض.
  2. ثانياً: الكثافة هي: قياس مقدار الكتلة في حجم معين، وتقاس بالجرامات في كل سنتيمتر مكعب (جم / سم)، ولإيجاد كثافة جسم صلب: اقسم كتلة الجسم بالجرامات على حجمه بالسنتيمترات المكعبة.
من الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر المقالات الطبية، والخدمات الإلكترونية، وحل أسئلة المناهج السعودية، قدمنا لكم إجابة سؤال: مقدار ما يحتويه الجسم من مادة يسمى…، شاكرين تفاعلكم أعزائنا طلاب/طالبات الصف السادس الابتدائي.
السابق
من الآلات البسيطة، الاجابة الصحيحة
التالي
يتكون ضوء الشمس من…، الاجابة الصحيحة