اعرفها صح » ترند » معظم المواد العازلة تحتوي على فراغات مملوءة بالهواء، لذلك يوصف الهواء بأنه…

معظم المواد العازلة تحتوي على فراغات مملوءة بالهواء، لذلك يوصف الهواء بأنه…

معظم المواد العازلة تحتوي على فراغات مملوءة بالهواء لذلك يوصف الهواء بانه؟

تكمن أهمية هذا السؤال: (معظم المواد العازلة تحتوي على فراغات مملوءة بالهواء، لذلك يوصف الهواء بأنه…)، لأنه من الأسئلة الشائعة، التي يتعدد طرحها من قبل معلمي الصف الثاني متوسط، في مادة العلوم، في المملكة العربية السعودية، ولمعرفة الإجابة، تابعوا القراءة.

معظم المواد العازلة تحتوي على فراغات مملوءة بالهواء، لذلك يوصف الهواء بأنه…

اعلان

الإجابة: ” عازل جيد للحرارة “. تحتوي معظم المواد العازلة على فقاعات هوائية تعمل على تقليل انتقال الطاقة الحرارية خلال المادة بطريقة التوصيل.

العازل الحراري

هي مادة لاتنتقل الطاقة الحرارية خلالها بسهولة، ويكون العزل الحراري للسوائل والغازات عادة أفضل من المواد الصلبة، وتعتبر الفلزات من الموصلات الجيدة وعوازل رديئة، أي أن العوازل الجيدة موصلات رديئة.

استخدامات العوازل

اعلان

للعوازل استخدامات عديدة منها:

  1. عند طهي الطعام نرغب دائماً باستخدام قدر يوصل الحرارة بسهولة من الموقد إلى الطعام، وفي الوقت نفسه نفضل ألا تسخن مقابض القدر، لذا تصنع مقابض أواني الطهي من مواد عازلة.
  2. تبني المنازل، وتحتوي جدرانها على طبقة من المواد العازلة، وذلك لمنع إنتقال الطاقة الحرارية عبر الجدران بين داخل المنزل وخارجه.
  3. يوضع زجاج مزدوج لأبواب بعض النوافذ، وثلاجات العرض، بحيث يحصر لوحا الزجاج بينهما طبقة من الهواء أو الغاز عازلاً آخر، فتزداد فاعلية التكييف في المنزل، أو فاعلية التبريد في الثلاجة.

انتقال الحرارة

تنتقل الحرارة من الجسم الأسخن إلى الجسم الأبرد دائماً، ولايمكن الانتقال بالاتجاة المعاكس، حيث يفقد الجسم الأسخن طاقة حرارية تنقل درجة حرارية، ويكتسب الجسم الأبرد طاقة حرارية تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته.

و في آخر المقال، أعزائي طلاب وطالبات الصف الثاني متوسط قدمنا لكم الإجابة النموذجية، عبر موقع "إعرفها صح " لنشر المقالات الطبية والخدمات الإلكترونية والإجابات النموذجية، نرجو أن تنال إعجابكم، ونرجو لكم التوفيق.
معظم المواد العازلة تحتوي على فراغات مملوءة بالهواء، لذلك يوصف الهواء بأنه

الإجابة: ” عازل جيد للحرارة “.