السعودية

معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الألومنيوم والنحاس لأنها جيدة


إعلان
معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الألومنيوم والنحاس، لأنها جيدة…

سؤالنا لهذا اليوم حول درس الحرارة، وهو من الأسئلة المهمة، التي تطرح لنا بكثرة في موقع اعرفها صح، للإجابة عليها، وهو في كتاب العلوم، للصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، والسؤال يقول: معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الألومنيوم والنحاس، لأنها جيدة…، فتابعوا معنا القراءة حتى النهاية.

معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الألومنيوم والنحاس، لأنها جيدة…

إعلان
  • التوصيل.
  • العزل.
  • بوصفها مصدراً حرارياً.
  • الإشعاع.

الإجابة بشكل مختصر هي: ( التوصيل ).

كيف تغير الحرارة المادة؟

  • من المعلوم أن جسيمات المادة في حركة مستمرة، وعندما تكتسب هذه الجسيمات طاقة، أو تفقدها فإن المادة تتغير.
  • التغيرات الفيزيائية: إذا أضفت طاقة حرارية إلى جســـم فإن جسيماته تتحرك أسرع وتتباعد، لذا عندما تكتسب جسيمات المادة طاقة حرارية فإن حركتها تزداد وتتباعد بعضها عن بعض، ونتيجة لذلك تتمـدد المادة، وتأخذ حيزاً أكبر، أما إذا فقدت جسيمات المادة الطاقة الحرارية فإن جسيمات المادة تقل حركتها، ويقترب بعضها من بعض، وتتقلص وفي الحالتين تتغير المادة، هذه التغيرات التي تحدثها الحرارة في المادة تغيرات فيزيائية.

التغيرات الكيميائية

  • يمكـن للـحـرارة أن تحدث في المادة تغيرات كيميائية، فبعـض أنــواع المواد تحترق بسبب الحـرارة، والاحتـراق تغير كيميائـي، ومن ذلك احتراق الوقود؛ حيث تنطلق الطاقة المختزنة فيه.

تغير الحالة

إعلان
  • عندما يكتسب الجسم حرارة كافيـة تتغير حالة المـادة، فعند تسخين المادة الصلبة إلى درجة الانصهار تتحول إلى الحالة السائلة، ومع استمرار التسخين تتحول إلى الحالة الغازية.

إجابة: القوى غير المتساوية في المقدار تسمى.

سنختم معكم هذا المقال الذي قدمنا فيه إجابة سؤال: معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الألومنيوم والنحاس، لأنها جيدة…، واخرجنا لكم هذه الإجابة النموذجية من كتاب العلوم، للصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، المقدمة لكم عبر موقع اعرفها صح، لنشر الخدمات الإلكترونية، ومساعدة الطلبة في حلول أسئلة المناهج الدارسية في المملكة العربية السعودية.
معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الألومنيوم والنحاس، لأنها جيدة…

الإجابة بشكل مختصر هي: ( التوصيل ).

السابق
أي الفصول الأربعة تبينه الصور ولماذا
التالي
ما الحرارة