السعودية

مركز التحكم في الخلية الحيوانية والنباتية يسمى…

مركز التحكم في الخلية الحيوانية، والنباتية يسمى...

من الآن، وصاعدان أصبح الموقع الإلكتروني “اعرفها صح” يقدم لطلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، حلول أسئلة المناهج التعليمية، من المرحلة الابتدائي، وحتي المرحلة الثانوية؛ لذلك سأقدم لطلبة الصف السادس الأبتدائي، الفصل الدراسي الأول إجابة سؤال: مركز التحكم في الخلية الحيوانية، والنباتية يسمى…، لذلك يا أعزائي الطلاب، والطالبات أبقوا معنا حتي النهاية.

مركز التحكم في الخلية الحيوانية، والنباتية يسمى…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “النواة” تعمل بوصفها مركز تحكم في الخلية، حيث تنظم التفاعلات الكيميائية فيها، وتخزن المعلومات الضرورية لانقسام الخلية، ويسهل رؤية نواة الخلية باستعمال مجهر بسيط؛ لأنها كبيرة الحجم، ولونها داكن.

على ماذا تحتوي النواة؟

اعلان

تحتوي النواة على معظم المعلومات الوراثية للخلية، التي تحدد كيف تقوم الخلية بنسخ نفسها.

ماذا يوجد في النواة؟

اعلان

يوجد في النواة أشرطة طويلة من الأحماض النووية تسمى”الكروموسومات”، تخزن المعلومات اللازمة لتنفيذ كافة الأنشطة، وتحفظها؛ لنقلها إلى خلال النسل الجديد.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام موضوع إجابة سؤال: مركز التحكم في الخلية الحيوانية، والنباتية يسمى…، ونرجوا أن تكونوا قد استفدتم من هذه الإجابة المتميزة، نقدم لكم هذه الإجابة عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية.
مركز التحكم في الخلية الحيوانية والنباتية يسمى

الإجابة الصحيحة هي: “النواة”

اعلان
السابق
الثدييات والطيور من الحيوانات المتغيرة درجة الحرارة صواب ام خطا
التالي
لماذا تتغير درجة حرارة الهواء أثناء النهار