اعرفها صح » السعودية » حساب مواطن » متى يحق للزوجة حساب المواطن؟

متى يحق للزوجة حساب المواطن؟

متى يحق للزوجة حساب المواطن؟

برنامج حساب المواطن يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي بالمملكة، وذلك من خلال إعادة توجيه الدعم ليركز في دعمه على الفئات الأكثر استحقاقاً، بشرط تحقق شروط الاستحقاق المعتمدة التي ينص عليها نظام حساب المواطن، وعلى المستفيدين تحقيق كافة الشروط، وعلى الزوجة المهجورة، وغيرها معرفة متى يحق للزوجة التسجيل في حساب المواطن؟ في المملكة العربية السعودية، من خلال قراءة هذا المقال.

متى يحق للزوجة حساب المواطن؟

يوضح حساب المواطن للمستفيدين اشتراطات التسجيل للفئات المستحقة، ولكل فئة الإلتزام بشروط التسجيل في حساب مواطن، ويمكن للمرأة السعودية معرفة متى يحق للزوجة التسجيل في حساب المواطن؟ من خلال قراءة الآتي:

  • يحق للزوجة المتزوجة التسجيل في برنامج حساب المواطن كـ مستفيد رئيسي في الحالات الآتية: ( المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الاهلية، زوجها غائب ) وأرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة للزوجة والتسجيل في حساب المواطن، وفي حال لم تكن المتزوجة من صمن الحالات السابقة يتم اضافتها كتابع مع رب الأسرة.

شروط الأهلية حساب المواطن

يقدم برنامج حساب المواطن للمستفيدين اشتراطات عديدة يجب على المستفيد الإلتزام بها من أجل التسجيل والحصول على المساعدات المالية، ويمكن للمستفيدين معرفة شروط الأهلية في حساب المواطن من خلال قراءة الشروط الآتية:

  • الجنسية السعودية: أن يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية، ويستثني من ذلك ( حاملي بطاقات التنقل، وزج المواطنة، وابناءها، وزجة المواطن ).
  • الإقامة في السعودية: الإقامة داخل حدود المملكة، وألا يكون سجيناً أو في أحد مراكز الأيواء الحكومية.

هل يحق للزوجه ان تسجل في حساب المواطن؟

بإمكان المتزوجة التسجيل في حساب المواطن مسفيد رئيسي في الحالات التالية ( الزوجة المهجورة – المتزوجة من غير سعودي – زوجها غائب ) ويجب إرفاق المستندات المطلوبة لاثبات الحالة، وفي حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم اضافتها كتابع مع رب الأسرة.

وصلنا إلى ختام مقالنا هذا: متى يحق للزوجة حساب المواطن؟ في المملكة العربية السعودية، قدمنا لكم هذه التفاصيل من خلال الموقع الإلكتروني ✓✓ اعرفها صح ✓✓ نرجو أن ننال رضاكم.