السعودية

متى تنفع شهادة أن لا إله إلا الله قائلها

متى تنفع شهادة أن لا إله إلا الله قائلها؟

من الواضح أن نطق الشهادة باللسان، لايكفي لن يكون الانسان مؤمناً، لذلك من الضروري فهم الأنسان لمعناها، والعمل بمقتضاها، والتصديق بها، هذا ماسنوضحه في إجابة سؤالنا لهذا اليوم، والسؤال يقول: متى تنفع شهادة أن لا إله إلا الله قائلها؟، هذا من ضمن مقرر الدارسات الإسلامية، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، المملكة العربية السعودية، فتابعونا.

متى تنفع شهادة أن لا إله إلا الله قائلها؟

اعلان

الإجابة بالتفاصيل، وهي: ( لا إله إلا الله ) لاتنفع قائلها فتنجيه من النار، وتدخله الجنة حتى يعمل بشروطها السابقة، فلا ينفع شخصاً أن يتكلم بها، وهو مخالف لمعناها؛ بأن يعبد غير الله، ويصدق بالطواغيت، ولاينقاد لشرع الله تعالى، ولو كان الأمر مجرد قول باللسان لقالها المشركون وصح إسلامهم، مع بقائهم على عبادة الألهة، ولهذا قالوا: { أجعل الألهة إلهاً وحداً إن هذا لشىء عجاب }.
وسئل وهب بن منبه: أليس مفتاح الجنة ” لا إله إلا الله”؟ قال: بلى، ولكن ليس مفتاح إلا وله أسنان، فإن جئت بمفتاح له أسنان فتح لك، وإلا لم يفتح لك.

ماهي مكانة الشهادتين في الإسلام؟

اعلان
  • الشهادتان هما الركن الأول من أركان الإسلام، فهما أول مايجب على من أراد الدخول في الإسلام قوله، ولايصح إسلام أحد لم يشهد بهما إذا كان قادراً على النطق بها.
  • لايقبل الله عمل أحد من صلاة، أو زكاة، أو حج، أو غيرها من أعمال البر حتى ينطق بالشهادتين، فإن الإسلام شرط لقبول كل عمل.

ماهي المراد بالشهادتين؟

  • الشهادتان هما قول: ( أشهد أن لاإله إلا الله، وأشهد أن محمداً رسول الله ).
  • معنى الشهادة: هي الإقرار والاعتراف.
الى هنا، نكون أعزائي الطلاب قد أنتهينا من إجابة سؤال: متى تنفع شهادة أن لا إله إلا الله قائلها؟، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات، المقدمة من موقع اعرفها صح، نلقاكم مقالة أخرى بمعلومات مفيدة.

متى تنفع شهادة أن لا إله إلا الله قائلها؟

الإجابة بالتفاصيل، وهي: ( لا إله إلا الله ) لاتنفع قائلها فتنجيه من النار، وتدخله الجنة حتى يعمل بشروطها السابقة، فلا ينفع شخصاً أن يتكلم بها، وهو مخالف لمعناها؛ بأن يعبد غير الله، ويصدق بالطواغيت، ولاينقاد لشرع الله تعالى، ولو كان الأمر مجرد قول باللسان لقالها المشركون وصح إسلامهم، مع بقائهم على عبادة الألهة، ولهذا قالوا: { أجعل الألهة إلهاً وحداً إن هذا لشىء عجاب }.وسئل وهب بن منبه: أليس مفتاح الجنة ” لا إله إلا الله”؟ قال: بلى، ولكن ليس مفتاح إلا وله أسنان، فإن جئت بمفتاح له أسنان فتح لك، وإلا لم يفتح لك.

السابق
معنى شهادة أن لا إله إلا الله….
التالي
في رايك لماذا صدر نظام المناطق