متى تأسست الدولة السعودية الأولى بالهجري والميلادي

يكمل طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، الفراغات الأتية، لسؤال تقويم الوحدة الثانية، صفحة ٥٣ الفقرة الأولى لكتاب الدراسات الإجتماعية، الفصل الدراسي الأول، وهو: تاسست الدولة السعودية الأولى في عام ………، وكانت عاصمتها ………………..، وكان مؤسسها الإمام ………………..، تابعونا لمعرفة ذلك..

متى تأسست الدولة السعودية الأولى

الإجابة الصحيحة: ” ١١٣٩ه‍ – الدرعية- محمد بن سعود

تأسيس الدولة السعودية الأولى؟

اعلان

أسس وأقام الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام ١١٣٩ه‍ حينما تولى إمارة الدرعية التي أصبحت عاصِمتُها بعد أن بذل جهوداً كبيرة

أبرز الجهود التي بذلها الإمام محمد بن سعود:

اعلان
  • الجهود السياسية: عمل الإمام على زيادة من قوة إمارة الدرعية ونفوذها، حينما عقد تحالفات مع البلدات المجاورة، فلم تخضع الدرعية في عهدة لأي سلطة أخرى.
  • الجهود الإجتماعية: باتت الدرعية مقصداً للبادية والحاضرة، وذلك بسبب علاقتها الجيدة بالجميع، وهذا ما أدى إلى إتِساع مُجتمعها الذي أسهم قيام الدولة.
  • الجهود الإقتصادية: أمّنَ طرق التجارة والحج الإمام بتوثيق العلاقة مع البادية والحَاضِرة، لذلك أصبحت حركة التجارة ميسَّرة، وهذا ما هيأ لقيام دولة قوية موحدة.

للإطلاع :

لم تُؤسس الأُسرة المالكة ( آل سعود ) الدولة السعودية على أساس قَبلي، أو إقليمي، أو عائلي، إنما على أساس القرآن الكريم والسنة النبوية.

زوارنا في المملكة العربية السعودية، من طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، وصلنا إلى ختام هذا المقال في إكمال الفراغات وكان: متى تأسست الدولة السعودية الأولى بالميلادي والهجري، وقد أكملنا سوياً المطلوب، عبر " اعرفها صح " الموقع الإلكتروني، المُهتم في حُلول أسئلة المنهج السعودي، ونشر الخدمات الإلكترونية، والطبية.

متى تأسست الدولة السعودية الأولى بالهجري والميلادي

الإجابة الصحيحة: ” ١١٣٩ه‍ – الدرعية- محمد بن سعود ”

السابق
جميع النباتات تحتوي على أجزاء خضراء. هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر أجابتي.
التالي
توضيح أهمية موقع الدرعية