ما وظيفة الفجوات في الخلية

للخلية النباتية، والخلية الحيوانية العديد من الوظائف، حيث أن لكل وظيفة منهما عمل مخصص، أو معين، لذا ما وظيفة الفجوات في الخلية؟، طلابي وطالباتي الأعزاء يعد هذا السؤال من أسئلة مادة العلوم، لصف سادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية، ولذلك سنقدم لكم الإجابة الصحيحة أدناه، والتي حصلنا عليها من منصة دروس عين.

ما وظيفة الفجوات في الخلية؟

الإجابة الصحيحة هي: “الفجوات مناطق تخزين في الخلايا، ويخزن داخلها الماء والغذاء وبعض الفضلات“، وذلك لأن الفجوات هي تراكيب تشبة الكيس، تخزن الماء والغذاء، كما تقوم بخزن بعض الفضلات قبل أن تتخلص منها، والفجوات في الخلية النباتية أكبر منها في الخلية الحيوانية.

ما تركيب الخلية النباتية؟

اعلان

يوجد في الخلايا النباتية تراكيب ومواد كيميائية لا توجد في الخلايا الحيوانية، ومنها: الجدار الخلوي، والبلاستيدات الخضراء، وأيضاً الكلوروفيل، لذا سنذكر لكم كل واحد منهما:

  1. أولاً: الجدار الخلوي: طبقة صلبة تحيط بالغشاء البلازمي، ويدعم هذا الجدار الخلية النباتية ويعطيها شكلها، ويحمسها من الظروف البيئية.
  2. ثانياً البلاستيدات الخضراء: توجد في أوراق العديد من النباتات، وسيقانها، وتقوم بصنع الغذاء، إذ تمتص طاقة الضوء عن طريق صبغة خضراء فيها تسمى الكلوروفيل، وهذه الصبغة هي التي تكسب النباتات لونها الأخضر.
وأخيراً نصل إلى نهاية موضوع إجابة سؤال: ما وظيفة الفجوات في الخلية؟، كما إننا قدمنا لكم في نفس هذا الموضوع ما تركيب الخلية النباتية؟، نأمل من الله تعالى أن يوصلكم إلى طموحاتكم، ويزيدكم علماً، ومنفعه، نقدم لكم هذا المقال بواسطة موقعنا اعرفها صح الإلكتروني، لنشر الخدمات، والمقالات الطبية، والترندات، والحلول.

ما وظيفة الفجوات في الخلية؟

الإجابة الصحيحة هي: “الفجوات مناطق تخزين في الخلايا، ويخزن داخلها الماء والغذاء وبعض الفضلات”، وذلك لأن الفجوات هي تراكيب تشبة الكيس، تخزن الماء والغذاء، كما تقوم بخزن بعض الفضلات قبل أن تتخلص منها، والفجوات في الخلية النباتية أكبر منها في الخلية الحيوانية.

السابق
بالاضافة الى توافر الغذاء والماء ما العوامل الاخرى التي تؤثر في العمر المتوقع للمخلوق الحي
التالي
من فروع الدراسات الاجتماعية الرياضيات