ما واجبنا تجاه رجال الشرطة الذين يقومون بالمحافظة على الأمن

من النظم السياسية في حضارة الإسلام العسس والشرطة، والشرطة هم جنود يعتمد عليهم الخليفة والوالي في حفظ النظام واستتباب الأمن، كما انهم يلقون القبض على الجناة، وفي مادة الدراسات الإجتماعية – الدرس الثاني النشاط 3 من الوحدة الأولى، طرح سؤال ما واجبنا تجاه رجال الشرطة الذين يقومون بالمحافظة على الأمن؟ للصف الأول المتوسط – الفصل الدراسي الأول.

ما واجبنا تجاه رجال الشرطة الذين يقومون بالمحافظة على الأمن؟

الإجابة الصحيحة: “التقدير والإحترام لهم، والدعاء بالعون لهم والسداد، والإنصياع لنصائحهم، وانهم من يعمل ويحرص على تطبيق النظام، ومحاسبة المخالفين له“.

ما هو البريد في الحضارة الإسلامية

اعلان

مهام ينقل الرسائل بين كلاً من الخليفة و ولاة الأقاليم؛ حيث يستطيع الحاكم أو الخليفة أن يطلع على اخبار الدولة وهو في العاصمة، وفي عهد الرسول محمد صل الله علية وسلم، وعهد الخلفاء الراشدين، كان البريد معروفاً على نطاق ضيق، اما في عهد معاوية  وسع استعمالات البريد، فأنشأ اول بريد في الاسلام، وفي عصر الدولة العباسية؛ انشؤوا ديوان كبير، ومحطات على طول الطريق.

إلى هنا أكون قد انتهيت من هذا المقال والذي تعمقت فيه كي تكون الإجابة واضحة لكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، حول سؤال ( ما واجبنا تجاه رجال الشرطة الذين يقومون بالمحافظة على الأمن؟ ) وكما عرفنا لكم معنى البريد على أمل أن نلتقي بكم مجدداً.

ما واجبنا تجاه رجال الشرطة الذين يقومون بالمحافظة على الأمن؟

الإجابة الصحيحة: “التقدير والإحترام لهم، والدعاء بالعون لهم والسداد، والإنصياع لنصائحهم، وانهم من يعمل ويحرص على تطبيق النظام، ومحاسبة المخالفين له”.

السابق
نشأة الدواوين في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه
التالي
الاستعلام عن الرقم الجامعي جامعة الملك سعود