ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة

هناك الطاقة الحرارية الجوفية يكون مصدرها باطن الأرض، ويمكا استخدامها في عدة مناطق لتدفئة المنازل، وإنتاج الكهرباء، لذا ما إجابة سؤال: ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة؟، هذا السؤال يعد من أهم أسئلة صف سادس ابتدائي الفصل الدراسي الأول بالمملكة العربية السعودية، ولأننا موقع إلكتروني رائد على أنحناء المملكة، قمنا بكتابة الحل الصحيح في السطور التالية.

ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “الطاقة الحرارية الجوفية“، وذلك لأن هناك بعض المصادر البديلة للطاقة توجد في باطن الأرض، وباطن الأرض شديد الحرارة، وتصل هذه الحرارة إلى سطح الأرض في بعض الأماكن في صورة بخار ماء، أو ماء ساخن، كما في الينابيع الساخنة، ويزودنا هذا البخار، أو الماء الساخن بالطاقة الحرارية الجوفية.

الطاقة الحرارية الجوفية

اعلان

تتزايد درجة حرارة الأرض مع ازدياد العمق، فعلى عمق ٣ كم تكون درجة الحرارة كافية لغلي الماء، وعلى عمق ۱۰۰ كم تصل درجة الحرارة إلى ما يقارب ۹۰۰ س. تسمى الحرارة الموجودة في باطن الأرض الطاقة الحرارية الجوفية، وتنتج أغلب الطاقة الحرارية الجوفية عن انحلال أنوية ذرات مشعة في باطن الأرض، وفي بعض المناطق على أعماق كبيرة في باطن الأرض، وتكون درجة الحرارة كافية لصهر الصخور، وفي أثناء الثوران البركاني تصل الصخور المصهورة إلى سطح الأرض عبر الشقوق التي تحدث في القشرة الأرضية.

نصل معكم إلى الختام، وتطرقنا في هذا الموضوع عن إجابة سؤال: ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة؟، والذي قد استخدمت فيه كل كلمات التعبير، الذي توصل لكم المعلومة بشكل مناسب، وأتمنى من الله أن يوفقنا جميعاً، قدمنا هذه الإجابة عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني.

ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة؟

الإجابة الصحيحة هي: “الطاقة الحرارية الجوفية”، وذلك لأن هناك بعض المصادر البديلة للطاقة توجد في باطن الأرض، وباطن الأرض شديد الحرارة، وتصل هذه الحرارة إلى سطح الأرض في بعض الأماكن في صورة بخار ماء، أو ماء ساخن، كما في الينابيع الساخنة، ويزودنا هذا البخار، أو الماء الساخن بالطاقة الحرارية الجوفية.

السابق
أي المجموعات التصنيفية التالية يكون أفرادها متشابهين كثيرا في الشكل
التالي
من شروط وجوب الزكاة الاسلام وملك النصاب، صواب أم خطا