ما معنى قول الإمام محمد بن سعود :” أبشر ببلاد خير من بلادك ” ؟

أعِزائنا طلاب/وطالبات الصف السادس من التعليم الإبتدائي، قدمنا لكم إجابة سؤال من أسئلة تقويم الوحده الثانية، النشاط ٢ الفقرة ب – ما معنى قول الإمام محمد بن سعود :” أبشر ببلاد خير من بلادك ” ؟ من كتاب مادة التربية الإجتماعية، الجزء الأول إبقوا معنا….

ما معنى قول الإمام محمد بن سعود :” أبشر ببلاد خير من بلادك ” ؟

الإجابة النموذجية: ١- أن الدرعية قوية وبها دولة، تقوم على مبادئ الإسلام ٢- مساعدته في نشر دعوته الإصلاحية ٣- أنه سيقوم بِمُساندته ونصرته في نشر التوحيد.

ما هي قصة الدعوة الإصلاحية؟

اعلان

بدأت القِصَة عندما قَدِمَ الشيخ محمد بن عبد الوهاب من( العُيَيْنَة) إلى الدرعية عام ١١٥٧ه‍ بسبب أنه يوجد فيها قيادة قوية واستقرار وأسس الدولة، وهذا ما يحتاج إليه في دعوته إلى الإصلاح والتعليم الشرعي، وعندما وصل إلى الدرعية رحَّب به الإمام محمد بن سعود بناءً على نصيحة زوجته موضي بنت سلطان أبو وهطان، وقد دار بينهما حوار جاء فيه:
الإمام بن سعود: “أبشر ببلاد خيرٍ من بلادك، وأبشر بالعزة والتمكين.
الشيخ محمد عبد الوهاب: وأنا أبشرك بالعز والتمكين، وهذه كلمة( لا إله إلا الله) من تمسَّكَ بها وعمل بها ونصرَها مَلَكَ بها البلادَ والعباد وهي كلمة التوحيد.

ماذا يُقصد بالنَّخْوَة والعوجا؟

اعلان
  • النخوة: هي النداء المرتبط بِمُجتمع أو دولة يعمل على بث الحَمَاسة والفخر في أهلها.
  • العوجا: يُقصد بها الدَّرعية الواقعة على إمتداد وادي حَنيفة بطبيعتة المتعرجة، التي أنشَدة فيها الشاعرة موضي الدَّهْلاوية: ” سِرْ وَمَلْفَاكْ للعوجا مِسِيره *** دِيرة الشيخ بَلغه السلام( ويلاحظ أن كلمة ملفاك: اتجاهك أو أي قصدك، العوجا: الدَّرعية، الشيخ: الإمام عبدالله بن سعود أحد أئمة الدولة السعودية الأولى
طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، ونحن أيضاً نختم مقالنا بذكر كلمة التوحيد لا إله إلا الله عليها نحيا وعليها نموت وعليها نُبعث، الذي كان بعنوان: ما معنى قول الإمام محمد بن سعود :" أبشر ببلاد خير من بلادك " ؟ وتعرفنا على المعنى عبر موقعنا الإلكتروني" اعرفها صح " ومن خلال متابعتك له عزيزي الطالب سيكون مرافقً لك في جميع مراحِلك الدراسية، إبتدائي، متوسط، ثانوي بالإضافة إلى نشر الخدمات الإلكترونية، والطبية.

ما معنى قول الإمام محمد بن سعود :” أبشر ببلاد خير من بلادك ” ؟

الإجابة النموذجية: ١- أن الدرعية قوية وبها دولة، تقوم على مبادئ الإسلام ٢- مساعدته في نشر دعوته الإصلاحية ٣- أنه سيقوم بِمُساندته ونصرته في نشر التوحيد

السابق
ما طبقات نطاق التربة
التالي
أشرح مزايا التكاثر اللاجنسي