السعودية

ما عمليات الحياة التي تحدث في النباتات والمخلوقات الحية الدقيقة؟

ما عمليات الحياة التي تحدث في النباتات والمخلوقات الحية الدقيقة؟

هناك عمليات الحياة تحدث في النباتات والمخلوقات الحية الدقيقة، فما هي إجابة سؤال: ما عمليات الحياة التي تحدث في النباتات والمخلوقات الحية الدقيقة؟ والتي يتساءل عليه طلاب، وأيضاً طالبات الصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، وبدورنا كادر تعليمي يبحث عن هذه الأسئلة، ويستنتج أفضل الإجابات الصحيحة، سنقدم لكم الحل الصحيح أدناه.

ما عمليات الحياة التي تحدث في النباتات والمخلوقات الحية الدقيقة؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “عملية البناء الضوئي، والتكاثر، وغيرها“، وذلك لأن البناء الضوئي عملية تقوم بها النباتات، ومخلوقات حية أخرى، وايضاً تقوم جميع المخلوقات الحية بعملية التكاثر، وللمزيد من التفاصيل، تابعونا.

كيف تتكاثر النباتات؟

اعلان

تقوم جميع المخلوقات الحية بعملية التكاثر وهي: إنتاج أفراد من النوع نفسه، ويحدث التكاثر بعدة طرق، منها التكاثر الجنسي، وفيه يتم إنتاج مخلوق حي جديد، باندماج مشيج مع مشيج مؤنث، أما التكاثر اللاجنسي فهو: إنتاج مخلوق حي جديد باستخدام نوع واحد من الخلايا، وتتكاثر بعض المخلوقات الحية بالطريقين معاً، قال تعالى: (سبحن الذى خلق الأزواج كلها مما تنبت الأرض ومن أنفسهم ومما لا يعلمون) يس.

ما البناء الضوئي؟

البناء الضوئي هو: عملية تقوم بها النباتات ومخلوقات حية أخرى، باستخدم ضوء الشمس لإنتاج الغذاء في صورة سكر الجلوكوز، وتحدث عملية البناء الضوئي في تراكيب تسمى البلاستيدات الخضراء، التي توجد بشكل رئيسي في أوراق النباتات، وتستخدم البلاستيدات الخضراء ثاني أكسيد الكربون، والماء، وأيضاً الطاقة الشمسية لإنتاج الغذاء على شكل سكر جلوكوز، وينتج أيضاً الأكسجين الذي يعد فضلات لعملية البناء الضوئي ليتم التخلص منه في الهواء.

يبقى بعض الجلوكوز المنتج في الأوراق، وينتقل الباقي عبر اللحاء إلى السيقان، وكذلك الجذور، حيث يستخدم جزء منه في العمليات الحيوية التي يقوم بها النبات، ويخزن الباقي، وعندما يتغذي حيوان على نبات تصبح الطاقة المخزنة في الجلوكوز، وسائر مكونات النبات متاحة لهذا الحيوان.

إلى هنا، نكون وصلنا نحن، وزوارنا طلبة الصف السادس إلى ختام موضوعنا الأساسي، إجابة سؤال: ما عمليات الحياة التي تحدث في النباتات والمخلوقات الحية الدقيقة؟، ونرجو منكم أن تكونوا من المتميزين في عام ١٤٤٤ هجرياً، نتقدم لكم بهذه الإجابة بواسطة موقع اعرفها صح، نلتقي في موضوع آخر، وإجابة آخرى.

ما عمليات الحياة التي تحدث في النباتات والمخلوقات الحية الدقيقة؟

الإجابة الصحيحة هي: “عملية البناء الضوئي، والتكاثر، وغيرها”، وذلك لأن البناء الضوئي عملية تقوم بها النباتات، ومخلوقات حية أخرى، وايضاً تقوم جميع المخلوقات الحية بعملية التكاثر، وللمزيد

السابق
إجابة نشاط ٢ يستنتج الطلبة من هذا النص ما يأتي:
التالي
ما الجزء الذي يوجد في الخلية النباتية ولا يوجد في الخلية الحيوانية