السعودية

ما عدد مراحل التحول الكامل؟

ما عدد مراحل التحول الكامل؟

يتساءل طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية، عن إجابة سؤال: (ما عدد مراحل التحول الكامل؟)، وهو من أسئلة مادة العلوم. أقول لكم: لا داعي للقلق، فقد تكفل موقع “اعرفها صح”، بتقديم الإجابات النموذجية لأسئلة المناهج التعليمية السعودية، مساهمة منه للأخذ بأيدي طلاب وطالبات المملكة إلى أعلى المراتب، وتحقيق رؤية المملكة (2030). ولمعرفة إجابة السؤال المذكور، تابعوا قراءة المقال.

ما عدد مراحل التحول الكامل؟

اعلان

الحل الصحيح هو: “أربع مراحل“، وذلك لأن الحيوان البالغ يظهر مختلفاً تماماً عما في وقت الفقس، فمثلاً: الفراشة تخرج من البيضة على هيئة يرقة منتفخة، وغير مكتملة النمو، ولا يمكن أن تشبة الفراشة البالغة أبداً.

ما التحول الكامل؟

اعلان

تدخل بعض الحيوانات، ومنها الفراشة، والذباب، والنحل، في عملية التحول الكامل، وهي أربع مراحل متميزة، حيث يظهر البالغ مختلفاً تماماً عما في وقت الفقس، وبعد الفقس تتغذى اليرقة باستمرار، وكلما ازداد نموها، ازداد تمدد جلدها الخارجي، المرحلة التالية من دورة الحياة هي مرحلة العذراء، وفيها يغلف المخلوقات بشرنقة صلبة. لا تعد العذراء مرحلة سكون، بل إن المخلوق داخل الشرنقة يكون نشطاً جداً، حيث يتغير تركيب الجسم الداخلي، وتظهر الأجنحة، وأجزاء الفم، والأرجل الجديدة، ثم تخرج فراشة مكتملة النمو من الشرنقة.

مراحل التحول الكامل

اعلان

للتحول الكامل أربع مراحل متميزة للنمو بشكل متكامل، وهي:

  1. البيوض.
  2. اليرقة.
  3. العذراء.
  4. فراشة مكتملة النمو.
وصلنا إلى ختام إجابة سؤال: (ما عدد مراحل التحول الكامل؟)، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه الإجابة استفادة كبيرة، نقدم لكم هذه الإجابات عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الإجابات الصحيحة.
ما عدد مراحل التحول الكامل

الحل الصحيح هو: “أربع مراحل”،

اعلان
السابق
ما نوع التكاثر في الهيدرا؟
التالي
ما المادتان الناتجتان عن عملية البناء الضوئي؟