السعودية

ما تسمى الصفة التي تمنع ظهورها…

ما تسمى الصفة التي تمنع ظهورها...

بالجد والاجتهاد، يبلغ الطالب المراد. أعزاءنا طلاب، وطالبات الصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية، من موقع “اعرفها صح” نقدم لكم الإجابة الصحيحة لهذا السؤال: (ما تسمى الصفة التي تمنع ظهورها…)، ولمعرفة الإجابة، تابعوا قراءة هذا المقال.

 ما تسمى الصفة التي تمنع ظهورها…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: [الصفة السائدة]. وهي: صفة تمنع صفة أخرى من الظهور، ومن هذه الصفات في نبات البازلاء البذور الملساء، والأزهار الأرجوانية، والقرون الخضراء.

أما الصفات المتنحية  فهي صفة تحجبها صفة سائدة، ومن الصفات المتنحية في نباتات البزلاء البذور المجعدة، والأزهار البيضاء، القرون الصفراء.

إذا كان النبات يحمل جين الصفة السائدة، وجين الصفة المتنحية، فإن هذا النبات يسمى نباتاً هجيناً. ومن الطبيعي أن تظهر الصفات السائدة، أكثر من الصفات المتنحية التي يجب ظهورها بتأثير الصفات السائدة.

مثل العلماء الصفات بأنواعها باستعمال الحروف، حيث يمثل الحرف الكبير الصفة السائدة، والحرف الصغير الصفة المتنحية. فمثلاً في نبات البازلاء يرمز لصفة الأزهار الأرجوانية بالحرف(P)، بينما يرمز لصفة الأزهار البيضاء بالحرف(p).

قدمنا لكم إجابة السؤال: (ما تسمى الصفة التي تمنع ظهورها...)، من خلال الموقع الإلكتروني * اعرفها صح * نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه الإجابة، وكان النجاح والتفوق شعاركم.
 ما تسمى الصفة التي تمنع ظهورها

لإجابة الصحيحة هي: [الصفة السائدة]

اعلان
السابق
الركن السادس من أركان الايمان؟
التالي
تزداد قوة المجال المغناطيسي كلما ابتعدنا عن قطبي المغناطيس، صواب أم خطأ