ما اهمية النماذج الحاسوبية

ذكرنا في مقالات سابقة أن للنماذج أنواع عديدة، وإحدى هذه النماذج هو النماذج الحاسوبية، لذلك نحن الآن في كتاب العلوم، للصف الأول المتوسط، الفصل الدراسي الأول، وتحديداً في الوحدة الأولى (العلم وتفاعلات الأجسام)، حيث أننا سنقدم لكم خلال السطور القادمة إجابة سؤال: ما اهمية النماذج الحاسوبية؟، لذلك يا طلبة المملكة العربية السعودية، تابعونا معنا القراءة.

ما اهمية النماذج الحاسوبية؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: أن هناك أهميتان رئيسيتان، وهما كالآتي:

  1. توضح حوادث لا يمكن أو يصعب رؤيتها بسبب طول زمن حدوثها، أو سرعة حدوثها.
  2. توضح مواقع الاجسام وحركاتها التي قد تستغرق حسابها ساعات أو أيام.

النماذج الحاسوبية

اعلان

نماذج يتم بناؤها ببرامج حاسوبية، حيث لا يمكن لمسها، بل تعرض على شاشة الحاسوب، وتوضح حوادث لا يمكن رؤيتها بسبب طول زمن حدوثها، أو سرعة حدوثها.

ومن ذلك استخدام الحاسوب في عمل نموذج لحركة الصفائح الأرضية، أو عمل نماذج لحركة، أو مواقع أشياء قد تستغرق ساعات، أو أيام لحسابها يدوياً.

ما عمل النماذج؟

اعلان

تشبه طريقة عمل النماذج عملية رسم صورة لشخص غير معروف، حيث يقوم الرسام برسم صورة ذلك الشخص من خلال الأوصاف التي حصل عليها، وكلما كانت الأوصاف دقيقة كانت الصورة أفضل، أي أكثر مطابقة للشخص، وكذلك كلما زادت كمية المعلومات التي يجمعها العلماء حول شيء ما كان النموذج أكثر دقة.

أعزائي الطلاب / الطالبات، نكون معاً وصلنا إلى آخر سطور مقال إجابة سؤال: ما هي أهمية النماذج الحاسوبية؟، نأمل أن تحققوا رؤية وطني المملكة العربية السعودية 2020.. نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع اعرفها صح لنشر الحلول، والترندات.

ما اهمية النماذج الحاسوبية؟

الإجابة الصحيحة هي: أن هناك أهميتان رئيسيتان، وهما كالآتي

السابق
ما هي انواع البشرة
التالي
للشمس دور في توفير الماء العذب أوضح ذلك