ما المواد ومصادر الطاقة التي يستخدمها الناس

هناك العديد، والكثير من مصادر الطاقة يستخدمها الناس بشكل عام، ويأتي في مادة العلوم للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، سؤال: ما المواد ومصادر الطاقة التي يستخدمها الناس؟ من ضمن مراجعة الفصل السادس (المهارات، والأفكار العلمية)، ولذلك استطعت أن أدخل للكتاب، واستنبط لكم الإجابة الصحيحة، فيا عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة، تابعوا معنا.

ما المواد ومصادر الطاقة التي يستخدمها الناس؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “الوقود الأحفوري، ومنه الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي، ومصدره باطن الأرض؛ تتولد الطاقة أيضاً من الرياح، والمياه الجارية، وضوء الشمس، ومن الحرارة الجوفية في باطن الأرض“.

كيف نقلل حرق الوقود الأحفوري؟

اعلان

يتكون الوقود الأحفوري، ومنه الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي، من بقايا المخلوقات الحية، إن مصادر الوقود الأحفوري محدودة لأنها مصادر غير متجددة، ويستخدم الناس مشتقات الوقود الأحفوري في السيارات، وتدفئة المنازل، وتشغيل محطات توليد الكهرباء، ومع ازدياد أعداد الناس يزداد استخدام الوقود الأحفوري، ويزداد مقدار تلوث البيئة، ولأنه مصدر غير متجدد للطاقة، فمن المهم المحافظة على الوقود الأحفوري، وترشيد استهلاكه ليدوم مدة أطول، وعلى كل حال، فالحل هو البحث عن مصادر أخرى للطاقة.

بدائل الوقود الأحفوري

اعلان

من الحلول الأخرى المقترحة للتقليل من استخدام الوقود الأحفوري استخدام مصادر أخرى بديلة للطاقة الكهربائية غير حرق الوقود الأحفوري، وتبذل المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة، وتتقدم بشكل ملحوظ في الاتجاه نحو استخدام مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة مستقبلًا.

فقد استخدمت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم، والتقنية ممثلة بمعهد بحوث الطاقة الخلايا الكهروضوئية التي تستخدم الطاقة الشمسية في إنتاج الكهرباء، وأنشـأت القرية الشمسية بالقرب من قرية العيينة لهذا الغرض، كذلك تم إنشاء مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية، والمتجددة في عـام ١٤٣١هـ، وهي مدينة علمية تعنى بإيجاد سياسات، وطنية للطاقة الذرية، والمتجددة، والعمل على إنشاء وإدارة المشاريع التي تعمل على استخدام الطاقة الذرية، والمتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية.

ولقد أنشأت الأطلس الوطني لمصادر الطاقة المتجددة، والرصد البيئي (أطلس مصادر الطاقة المتجددة)، وهو بوابة تحتوي على قاعدة بيانات جغرافية، ومعلومات مناخية حديثة للظواهر الجوية بمناطق المملكة المختلفة، والتي يمكن استخدامها: كمرصد لتحديد موارد الطاقة المتجددة.

وفي نهاية هذا الموضوع، نأمل أن تحققوا رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، وأن تكونوا من المتميزين، وأن تنالوا المرتبة العالية من النجاح. نقد لكم هذه الإجابة عبر موقع اعرفها صح لنشر الخدمات، والحلول.

ما المواد ومصادر الطاقة التي يستخدمها الناس؟

الإجابة الصحيحة هي: “الوقود الأحفوري، ومنه الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي، ومصدره باطن الأرض؛ تتولد الطاقة أيضاً من الرياح، والمياه الجارية، وضوء الشمس، ومن الحرارة الجوفية في باطن الأرض”.

السابق
اطعمة تحتوي على الياف
التالي
الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب 12