ما المستوى الاول الذي تبدا فيه كل سلسلة غذائية

نعرف جميعنا أن السلسلة الغذائية تمر بعدة مراحل، مثل: المنتجات، المستهلكات، المحلل، ولكن لا نعرف حل سؤال مادة العلوم للصف السادس ابتدائي الفصل الدراسي الأول، والذي يكون: ما المستوى الاول الذي تبدا فيه كل سلسلة غذائية؟، ولذلك قام أحدى كادرنا التعليمي، بالبحث عن الإجابة في المنهج السعودية، ووجدها بكل سهولة، وسوف يقدمها لكم أدناه.

ما المستوى الاول الذي تبدا فيه كل سلسلة غذائية؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “يبدأ المستوى الأول (بالمنتجات) التي تصنع الغذاء من طاقة الشمس خلال عملية البناء الضوئي“، وذلك لأن تبدأ السلسلة الغذائية بمخلوق حي وهب له الخالق عز وجل القدرة على إنتاج غذائه بنفسه. وللمزيد استمروا بالقراءة.

السلسلة الغذائية والمستوى الأول؟

اعلان

تستمد معظم المخلوقات الحية طاقتها من الشمس، وتنتقل الطاقة من مخلوق حي إلى آخر عبر ما يسمى: السلسلة الغذائية، والتي تعرف بأنها نموذج يمثل مسار انتقال الطاقة في المواد الغذائية من مخلوق حي إلى آخر في النظام البيئي، وقد يكون هذا المسار بسيط وقصير، أو معقد وطويل.

تبدأ السلسلة الغذائية بمخلوق حي وهب له الخالق عز وجل القدرة على إنتاج غذائه بنفسه يسمى المنتج، ويشمل تعريف المنتجات: أنها هي التي تقوم بعملية البناء الضوئي تطلق غاز الأكسجين، وتنتج الغذاء الذي تستهلكه المخلوقات الحية الأخرى لكي تعيش، والمنتجات تستعمل بعض الغذاء الذي تنتجه وتخزن الباقي، فالنبات تخزن الغذاء في فروعها وسيقانها أوراقها أو جذورها، وعندما تأكل المخلوقات الحية الأخرى هذه النباتات تحصل على الطاقة من الغذاء الذي أنتجته النبات.

ومن الموقع الرسمي (اعرفها صح) قدمنا بتقديم إجابة سؤال: ما المستوى الذي تبدأ فيه كل سلسلة غذائية؟ والذي قمنا بإستخراج الإجابة الصحيحة لكم من منصة عين التعليمية في المملكة العربية السعودية، نرجو منكم مزيداً من التفوق. نلتقي معي بعض في محتويات أخرى.

ما المستوى الاول الذي تبدا فيه كل سلسلة غذائية؟

الإجابة الصحيحة هي: “يبدأ المستوى الأول (بالمنتجات) التي تصنع الغذاء من طاقة الشمس خلال عملية البناء الضوئي”،

السابق
الغراب ودودة الارض والعقاب مستهلكات تسمى…
التالي
يذكر الطلبة عصرين إسلاميين