السعودية

ما القوى التي تؤثر في جسم متسارع باستمرار


إعلان
ما القوى التي تؤثر في جسم متسارع باستمرار؟

تعرف القوى بأنها عملية دفع، أو سحب أي جسم لاتجاه معين، وتنشأ نتيجة ظواهر عدة مثل ظاهرة الجاذبية، أو المغناطيسية، لكن الآن أحبائي سنتطرق في الأجابة على سؤال: ما القوى التي تؤثر في جسم متسارع باستمرار؟، هذا موجود في كتاب العلوم، للصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، لمعرفة المزيد حول الإجابة لهذا السؤال، تابعوا معنا.

ما القوى التي تؤثر في جسم متسارع باستمرار؟

إعلان

الإجابة النموذجية، وهي: ( القوى غير المتزنة ).

القوى غير المتزنة

  • عندما أدفع حقيبتي أفقياً على سطح الطاولة تتولد قوة احتكاك بين الحقيبة، وسـطح الطاولة، ويعمل الاحتكاك على تقليل قـوة الدفع فـإذا تحركت الحقيبـة فإن ذلك يعني أن قـوة الدفع أكبر من قوة الاحتكاك.
  • القوى غير المتساوية تسمى القوى غير المتزنة، وهي تسبب تغير حركة الجسـم، ويكـون اتجاه الحركة في اتجاه القوة الكبرى.
  • تمكن العالم نيوتن قبل أكثر من 300 عام من تفسير العلاقة بين القوة والحركة، وتكريماً له تقاس القوة بوحدة تسمى نيوتن.

الوزن والقوة

  • من المعلوم أن الوزن يقاس بوحـدة نيوتن فما العلاقة بين الوزن والقوة؟ جميع الأجسام لها وزن؛ لأن قوة الجاذبية الأرضية تسحب الأجسام نحوها؛ لذا فإننا نقول إن الوزن قوة، شأنها شأن بقية القوى تقاس بوحدة النيوتن.
إلى هنا، زملائي وأحبائي الطلبة المتميزون، للصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، في مادة العلوم، نكون قد أنتهينا من إجابة سؤال: ما القوى التي تؤثر في جسم متسارع باستمرار؟، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المهمة، المقدمة لكم من موقع اعرفها صح الموقع الأول عربياً، لنشر الخدمات الالكترونية، وحل جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودي، نلقاكم بمقالة أخرى، ومعلومات مفيدة، وقيمة، وإلى اللقاء.
ما القوى التي تؤثر في جسم متسارع باستمرار؟

الإجابة النموذجية، وهي: ( القوى غير المتزنة ).

السابق
قوة تنشأ بين سطحين متلامسين وتعيق حركتهما على السطح الفاصل بينهما هي…
التالي
سافر ماجد بقطار يسير بسرعة 50 كم في الساعة وسافر خالد في قطار آخر يقطع مسافة 40 كم في 30 دقيقة