اعرفها صح » ترند » ما العلاقة بين القصور الذاتي لجسم وكتلته

ما العلاقة بين القصور الذاتي لجسم وكتلته

اعلان
ما العلاقة بين القصور الذاتي لجسم وكتلته؟

من درس الحركة والقوى والآلات البسيطة وقوانين نيوتن للحركة وقانون نيوتن الثاني، لمادة العلوم، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، سنقدم لكم إجابة سؤال: العلاقة بين القصور الذاتي لجسم وكتلته؟، والتي يبحث عنه طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية دائماً في محركات البحث جوجل.

ما العلاقة بين القصور الذاتي لجسم وكتلته؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “كلما زادت كتلة الجسم زاد قصوره الذاتي“، وذلك لأن الجسم يقاوم إحداث تغيير في حالة حركته، وهذا الميل إلى مقاومة إحداث تغيير في حركة الجسم يسمى القصور الذاتي.

القصور الذاتي، والكتلة

لا بد أنك لاحظت الصعوبة التي تواجهك عند تحريك جسم ثقيل، مثل الثلاجة، أو حتي لو كانت مزودة بعجلات، وذلك لأنه لا تستطيع زحزحة شخص أكبر منك، بينما يسهل عليك دفع شخص أصغر منك، لذا في كل هذه الحالات يقاوم الجسم إحداث تغيير في حالة حركته، هذا الميل إلى مقاومة إحداث تغيير في الجسم يسمى القصور الذاتي.

الجسم والقصور الذاتي

بناء على الخبرة العملية فإن تحريك أو أيقاف جسم ثقيل أصعب من إيقاف جسم خفيف، فكلما احتوى الجسم على مادة أكثر صار إحداث تغيير في حركته أصعب، وكتلة الجسم مقدار المادة الموجودة فيه، ولذلك كلما زادت كتلة الجسم زاد قصوره الذاتي، أي أن القصور الذاتي يتناسي مع الكتلة.

خلال كتابتنا السابقة، قدمنا لكم إجابة سؤال: شرح العلاقة بين القصور الذاتي لجسم وكتلته؟، وأيضاً قدمنا لكم جميع التفاصيل الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع.. قدمنا لكم هذا الحل عبر الموقع الألكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، ومشاركة الحلول.

ما العلاقة بين القصور الذاتي لجسم وكتلته؟

الإجابة الصحيحة هي: “كلما زادت كتلة الجسم زاد قصوره الذاتي”، وذلك لأن الجسم يقاوم إحداث تغيير في حالة حركته، وهذا الميل إلى مقاومة إحداث تغيير في حركة الجسم يسمى القصور الذاتي.