السعودية

ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟

ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟

يتساءلون طلاب، وطالبات الصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الثاني، بالمملكة العربية السعودية، عن أسئلة مادة العلوم، ومن أهم الأسئلة يريدون إجابة سؤال: ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟، لذلك موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح” سيقدم لكم الإجابة الصحيحة، والنموذجية على هذا السؤال، فكل ما عليكم هو قراءة السطور القادمة.

ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “تزداد مقدار سرعة الجسم“، وذلك لأن التسارع يعرف بأنه التغير في سرعة الجسم المتهجة مقسوماً على الزمن الذي حدث فيه هذا التغير، لذا للتعرف على المزيد من المعلومات المهمة، واصلوا معنا القراءة.

ما التسارع؟

اعلان

يعرف التسارع بأنه التغير في سرعة الجسم المتجهة مقسوماً على الزمن الذي حدث فيه هذا التغير. والتسارع مثل السرعة المتجهة، له مقدار، واتجاه محدد، فإذا زاد مقدار سرعة الجسم فإنة يتسارع في اتجاه نفس الحركة، أما إذا تناقص مقدار سرعته فيصبح التسارع في اتجاه معاكس لاتجاه الحركة، لكن ماذا إذا كان اتجاه التسارع يصنع زاوية مع اتجاه حركة الجسم؟ هذه الحالة سيميل اتجاه الحركة في اتجاه تسارع الجسم.

أعزائنا طلاب / طالبات الصف الثالث متوسط، وصلنا، وإياكم إلى نهاية موضوع إجابة سؤال: ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟، ونرجو أن نكون استطعنا أن نقدم لكم إجابة صحيحة، ومتميزة، نقدم لكم هذه الإجابة عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية.
ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه

الإجابة الصحيحة هي: “تزداد مقدار سرعة الجسم

اعلان
السابق
الخرائط المناخية من انواع الخرائط …
التالي
ما هو العدد الذري … ؟