السعودية

ما الطاقة التي تعتمد عليها هذه المحطة في إنتاج الكهرباء

ما الطاقة التي تعتمد عليها هذه المحطة في إنتاج الكهرباء؟، تتنوع مصادر الطاقة التي منها الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وطاقة الأمواج، والطاقة الكهرومائية، وغيرها الكثير، لكن محطات الكهرباء على ماذا تعتمد. هذا ما سنوضحه لطلبة الصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، مادة العلوم، فابقوا معنا.

ما الطاقة التي تعتمد عليها هذه المحطة في إنتاج الكهرباء؟

  • الرياح.
  • الشمس.
  • الحرارة الجوفية.
  • الكتلة الحيوية.

الإجابة النموذجية، وهي: ( الرياح ).

ماهي الطاقة الكهرومائية، الخلايا الشمسية؟

اعلان
  • تستخدم طاقـة المياه الجارية كذلك لإنتاج الطاقة الكهربائية، وتسمى هذه الطاقـة الناتجة الطاقة الكهرومائية؛ حيث توضع عند قواعد السدود محطات لتوليد الكهرباء للإفادة مـن طاقة المياه التي يحتجزها السـد، کما سخر الله لنا الشمس لتزودنا بكمية كبيرة من الطاقة تسبب تسخين الغلاف الجوي، وتكوين الرياح، وتحفيز دورة الماء في الطبيعة.
  • لذا تستخدم النباتات طاقة الشمس لإنتاج الغذاء، کما يستخدم الناس الطاقة الشمسية عن طريق استخدام الخلايا الشمسية؛ وهي أدوات تحول أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية، وتستخدم الطاقة الكهربائية التي تخزن في سلسلة من الخلايا الشمسية، في إضاءة المنازل، وتدفئتها طوال الليل.

المصادر البديلة للطاقة

اعلان
  • أنشئ في المملكة العربية السعودية مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة (K.A.CARE) التي تعنى بوضع الخطط المستقبلية لإنتاج الكهرباء من المصادر البديلة للطاقة.
  • المصادر البديلة للطاقة هي مصـادر طاقة أخرى غير الوقود الأحفوري، وهناك العديد من المصادر البديلة التي يدرس العديد من العلماء كيفية استخدامها؛ حيث توجد بعض مصـادر هذه الطاقة في باطن الأرض، فباطن الأرض شديد الحرارة، وقد تصل هذه الحرارة، إلى سطح الأرض في بعض الأماكن في صورة بخار ماء، أو ماء ساخن كما في الينابيع الساخنة.
تم بحمد الله الإجابة على سؤال: ما الطاقة التي تعتمد عليها هذه المحطة في إنتاج الكهرباء؟، وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، قدمت لكم هذا الإجابة عبر موقع اعرفها صح، إلى اللقاء.
ما الطاقة التي تعتمد عليها هذه المحطة في إنتاج الكهرباء؟

الإجابة النموذجية، وهي: ( الرياح ).

السابق
التربة مورد غير متجدد لأنة يلزم سنين طويلة لتكوينها
التالي
ما المصدر الرئيس لمادة الدبال في التربة