ما الذي يمكن أن يحدث لبعض النباتات البذرية لو اختفت الملقحات فجأة

تتكاثر النباتات البذرية عن طريق التكاثر الجنسي، أو من خلال عملية التلقيح، لذا فيأتي في مراجعة درس عمليات الحياة في النباتات، لمادة العلوم، الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية سؤال: ما الذي يمكن أن يحدث لبعض النباتات البذرية لو اختفت الملقحات فجأة؟، لمعرفة الإجابة بشكل نموذجي، تابعوا السطور القادمة.

ما الذي يمكن أن يحدث لبعض النباتات البذرية لو اختفت الملقحات فجأة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “سوف تنقرض النباتات التي تعتمد على الملقحات، بسبب عدم حدوث التلقيح والإخصاب لإنتاج مخلوقات حية جديدة“، ولمعرفة ما التلقيح، وما أنواعه، أبقوا معنا إلى الختام.

ما التلقيح؟ ما أنواعه؟

اعلان

التقليح هو: عملية اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث، وللتلقيح نوعان، هما:

  1. الأول يسمى التلقيح الذاتي: وفيه تنتقل حبوب اللقاح من المتك إلى الميسم في الزهرة نفسها.
  2. الثاني يسمى التلقيح الخلطي: وفيه تنتقل حبوب اللقاح من متك زهرة إلى ميسم زهرة أخرى.. وأيضاً تسمى المخلوقات الحية التي تنقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرة الملقحات، ومنها: الطيور، والحشرات.

كيف تتكاثر النباتات البذرية؟

اعلان

تتكاثر النباتات البذرية عن طريق التكاثر الجنسي، حيث يندمج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث، ويوجد المشيج المذكر داخل حبوب اللقاح التي يتم إنتاجها في متك الأزهار، أما المشيج المؤنث فيوجد داخل المبيض، والمبيض جزء منتفخ يقع تحت الميسم، ويسمى انتقال حبوب اللقاح من المتك إلى الميسم التلقيح.

وأخيراً أنتهى مقالنا لهذا اليوم، والتي نكون فيه قد تحدثنا عن إجابة سؤال: ما الذي يمكن أن يحدث لبعض النباتات البذرية لو اختفت الملقحات فجاة؟، نسعد بزيارتكم. نقدم لكم هذا الحل عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر المحتويات العربية.

ما الذي يمكن أن يحدث لبعض النباتات البذرية لو اختفت الملقحات فجأة؟

الإجابة الصحيحة هي: “سوف تنقرض النباتات التي تعتمد على الملقحات، بسبب عدم حدوث التلقيح والإخصاب لإنتاج مخلوقات حية جديدة”،

السابق
تبادل المنفعة والتعايش نوعان مختلفان من علاقات …
التالي
استمرت الخلافة الراشدة قرابة