السعودية

ما الذي يسبب حدوث التسونامي في المحيطات؟

ما الذي يسبب حدوث التسونامي في المحيطات؟

أصبح الآن بإمكان طلاب المملكة العربية السعودية، الحصول على الإجابات النموذجية للمناهج التعليمية، من الابتدائية، حتى الثانوية، عبر موقع “اعرفها صح”، بسهولة ويسر. ونقدم إجابة سؤال: (ما الذي يسبب حدوث التسونامي في المحيطات؟)، وهو من أسئلة مادة العلوم، الصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، ولمعرفة الإجابة الصحيحة، تابعوا قراءة الفقرة القادمة.

ما الذي يسبب حدوث التسونامي في المحيطات؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الزلازل في المحيطات“، وذلك عند حدوث الزلازل في قاع المحيط تتحرك الأمواج في جميع الاتجاهات بسرعة عالية جداً تتراوح بين 500 و 1000 كيلومتر في الساعة، حاملة معها طاقة هائلة القوة.

ما الزلازل؟

اعلان

الزلزال: هو اهتزاز قشرة الأرض، وعندما تقع الزلازل تهتز الأرض، وتسقط الأشياء عن الرفوف، وتتشقق الطرق، وقد تسقط الأبنية، والجسور، والأعمدة، وتنكسر أنابيب المياه، وقد أشار القرآن الكريم إلى حركات الأرض، واهتزازتها في عدة مواضع، ومنها قوله تعالى: (إذا زلزلت الأرض زلزالها، وأخرجت الأرض أثقالها)، وكذلك قوله تعالى: (والأرض ذات الصدع).

وصلنا إلى ختام إجابة سؤال: (ما الذي يسبب التسونامي في المحيطات؟)، ونأمل أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح، وأن تحققوا رؤية المملكة العربية السعودية 2030. نقدم لكم هذه الإجابة عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكتروني، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية.
ما الذي يسبب حدوث التسونامي في المحيطات

الإجابة الصحيحة هي: “الزلازل في المحيطات”، وذلك عند

اعلان
السابق
يحدث التفريغ الكهربائي نتيجة انتقال الشحنات الكهربائية عبر
التالي
تداول السلع بين الناس، يسمى التبادل التجاري، صواب أم خطأ