السعودية

ما الذي يحمي المنازل من التيار الكهربائي الكبير؟

ما الذي يحمي المنازل من التيار الكهربائي الكبير؟

من الآن، فلا داعي للقلق بشأن الأسئلة. الموقع الإلكتروني “اعرفها صح” يقدم الإجابات الصحيحة عن أسئلة المناهج التعليمية السعودية، من المرحلة الابتدائية حتي المرحلة الثانوية، وتستطيع الحصول عليها بكل سهولة ويسر. وفي موضوعنا هذا نقدم لطلاب، وطالبات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، إجابة السؤال: ما الذي يحمي المنازل من التيار الكهربائي الكبير؟ تابعوا قراءة الإجابة في الفقرة التالية.

ما الذي يحمي المنازل من التيار الكهربائي الكبير؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “القواطع الكهربائية“، وذلك لأنها مفاتيح كهربائية تفصل التيار الكهربائي إذا كان كبيراً جداً، ويستعمل في المنازل قواطع كهربائية منفصلة لدوائر مختلفة، ولمعرفة المزيد من التفاصيل، تابعوا القراءة.

كيف تستخدم الكهرباء بطريقة آمنة؟

اعلان

يلجأ بعض الناس إلى توصيل أجهزة كهربائية منزلية في وصلة كهربائية واحدة، وفي كل مرة يوصل جهاز كهربائي فيها يضاف مسار آخر إلى دائرة التوازي، ويسبب هذا زيادة في التيار الكهربائي الذي يرفع حرارة الأسلاك إلى درجة قد يبدأ عندها الاشتعال.

ولحماية المنازل من التيارات الكهربائية الكبيرة، يركب فيها منصهرات، أو قواطع كهربائية، والمنصهر سلك ينقطع إذا مر فيه تيار كهربائي كبير، والقواطع: مفاتيح كهربائية تفصل التيار الكهربائي إذا كان كبيراً، ويستعمل في المنازل قواطع كهربائية منفصلة لدوائر مختلفة.

كيف تسري الكهرباء؟

نستخدم الأجهزة الكهربائية في كل مجالات حياتنا اليومية، وغالباً ما نفسر عمل الأجهزة الكهربائية بسبب سريان الكهرباء فيها، ويسمى سريان الكهرباء في موصل التيار الكهربائي، ويمر التيار الكهربائي في مسار مغلق من الموصلات يسمى الدائرة الكهربائية.

قدمنا لكم إجابة السؤال: ما الذي يحمي المنازل من التيار الكهربائي الكبير؟ من الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية، نأمل أن تستفيدوا من هذه الإجابة، ونرجو لكم النجاح 
والتفوق. 
ما الذي يحمي المنازل من التيار الكهربائي الكبير

الإجابة الصحيحة هي: “القواطع الكهربائية”، وذلك لأنها مفاتيح كهربائية تفصل التيار الكهربائي إذا كان كبيراً جداً

السابق
علامات الاختصار هي رموز كتابية ذات معان دلالية، صواب أم خطأ
التالي
السوائل الأقل كثافة من الماء، تطفو على سطحه، صواب أم خطأ