السعودية

ما الذي يحمي الأرض من الجسيمات المشحونة القادمة من الشمس…

ما الذي يحمي الأرض من الجسيمات…

يقدمو معلمو الصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الثاني، بالمملكة العربية السعودية، سؤال: ما الذي يحمي الأرض من الجسيمات المشحونة القادمة من الشمس…، في الاختبارات النهاية، أو الواجبات المنزلية، لذلك موقعنا الإلكتروني اعرفها صح تخصص في مجال حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية، وذلك ليساعد الطلاب، والطالبات على حل الأسئلة بكل سهولة، فتابعوا معنا الإجابة الصحيحة أدناه.

ما الذي يحمي الأرض من الجسيمات المشحونة القادمة من الشمس…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “المجال المغناطيسي للأرض“، وذلك لأن هذه المجال يسمى المنطقة المحيطة بالأرض، والتي تتآثر بالمجال المغناطيسي للأرض الغلاف للمغناطيسي للكرة الأرضية، وتقوم هذه المنطقة بحماية الأرض من كثير من الجسيمات المتأينة القادمة من الشمس.

ما المجال المغناطيسي للأرض؟

اعلان

لا تنحصر المغناطيسية في قطع من الحديد، والفولاذ، فالكرة الأرضية لها مجال مغناطيسي، وتسمى المنطقة المحيطة بالأرض، والتي تتآثر بالمجال المغناطيسي للأرض “الغلاف المغناطيسي للكرة الأرضية”، وتقوم هذه المنطقة بحماية الأرض من كثير من الجسيمات المتأينة القادمة من الشمس.

ويعتقد أن مركز المجال المغناطيسي الأرضي يقع عميقاً في لب الأرض الخارجي، وهناك نظرية تقول إن حركة الحديد المصهور في اللب الخارجي للأرض هي المسؤولة عن توليد المجال المغناطيسي للأرض، إن شكل هذا المجال مشابة للمجال الناشئ عن وجود قضيب مغناطيسي ضخم داخل الأرض، ويميل بزاوية 11 درجة للخط الواصل بين قطبي الأرض الجغرافيين.

ما المجال المغناطيسي؟

اعلان

تؤثر القوة المغناطيسية ضمن منطقة تحيط بالمغناطيس تسمى المجال المغناطيسي، ويمكن الكشف عن هذه المنطقة بنثر برادة حديد حول المغناطيس، حيث تترتب على شكل خطوط منحنية تحيط بالمغناطيس، وتبدا خطوط المجال من أحد قطبي المغناطيس، لتنتهي بالقطب الآخر، وتساعد على تعرف اتجاه المجال المغناطيسي عند كل نقطة فيه.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام موضوع إجابة سؤال: ما الذي يحمي الأرض من الجسيمات المشحونة القادمة من الشمس…، ونرجو أن تكونوا استفدتم من هذا المقال. نقدم لكم هذه الإجاقة عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية.

ما الذي يحمي الأرض من الجسيمات المشحونة القادمة من الشمس

الإجابة الصحيحة هي: “المجال المغناطيسي للأرض”، وذلك لأن هذه المجال يسمى المنطقة المحيطة بالأرض، والتي تتآثر بالمجال المغناطيسي للأرض الغلاف للمغناطيسي للكرة الأرضية، وتقوم هذه المنطقة

اعلان
السابق
ينتقل الصوت عبر الغازات والسوائل والمواد الصلبه
التالي
توجد إلكترونات الذرة في