ما الخاصيتان المرتبطتان بقياس الكثافة

مرحباً بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موقع اعرفها صح الإلكتروني، الذي استطاع توفير كادر تعليمي لاستخراج الإجابات الصحيحة لكم، ولذلك سنأتي لكم اليوم بإجابة سؤال: ما الخاصيتان المرتبطتان بقياس الكثافة؟، والتي يكون من أسئلة مادة العلوم، للصف الأول المتوسط، الفصل الدراسي الأول، وتحديداً الوحدة الثانية.

ما الخاصيتان المرتبطتان بقياس الكثافة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “الكتلة والحجم“، وذلك لأن قياس الكثافة يتضمن ما يأتي: الكثافة = الكتلة/الحجم، أو ث = ك/ح.

الحجم والكثافة

اعلان

الكتلة ليست الخاصية الفيزيائية الوحيدة التي تعبر عن مقدار المادة فهناك أيضاً خاصية الحجم التي تعبر عن مقدار الفراغ (الحيز) الذي يشغله الجسم.

وهناك خاصية فيزيائية أخرى ترتبط بالحجم والكتلة، وهي: الكثافة، وتعرف بأنها كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم، وتساوي ناتج قسمة كتلة الجسم على حجمه.

الطول والكتلة

اعلان

يمكن تحديد بعض الخواص الفيزيائية للمادة باستخدام الحواس، أو عن طريق القياس، فخاصية الطول من الخواص الفيزيائية المفيدة، والتي يمكن قياسها باستخدام المسطرة أو الشريط المتر، بينما الكتلة من الخواص الفيزيائية التي تصف كمية المادة في جسم ما.

لقد أنهينا مقالتنا لهذا اليوم، والتي تكلمنا فيها عن إجابة سؤال: ما الخاصيتان المرتبطتان بقياس الكثافة؟، وأيضاً قدمنا لكم قانون قياس الكثافة، نأمل أن تستفيدوا من موقعنا اعرفها صح لمشاركة المحتوي العربي.

ما الخاصيتان المرتبطتان بقياس الكثافة؟

الإجابة الصحيحة هي: “الكتلة والحجم”، وذلك لأن قياس الكثافة يتضمن ما يأتي: الكثافة = الكتلة/الحجم، أو ث = ك/ح.

السابق
دخول الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa
التالي
من اين تبدا اودية البحر الأحمر